رقم تاريخي ينتظر علي معلول في كأس العالم للأندية

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-13 12:12
التونسي علي معلول لاعب الأهلي المصري (Getty)
محمود عبدالرحمن
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبح الأهلي المصري ضيفًا دائمًا على بطولة كأس العالم للأندية، حيث يُعَدّ ثاني أكثر الأندية مشاركةً في البطولة للمرة التاسعة خلف أوكلاند سيتي النيوزيلندي صاحب 11 مشاركة.

ويتطلع الأهلي للوصول لأبعد من المركز الثالث "أفضل مراكزه في البطولة" وذلك خلال مشاركته المنتظرة في بطولة كأس العالم للأندية 2023، المقامة في السعودية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

ومن المقرر أن يخوض الأهلي أولى مواجهاته في البطولة، يوم الجمعة القادم، أمام الاتحاد السعودي الذي فاز (3-0) على أوكلاند سيتي، أمس الثلاثاء.

ويشارك المارد الأحمر في مونديال الأندية للمرة الرابعة على التوالي، بعد المشاركة في النسخ الثلاثة الماضية في قطر والإمارات والمغرب.

علي معلول السلاح الأهم والرقم التاريخي

رغم أنه ظهير، وأبرز مهام مركز الظهير في كرة القدم هي الدافع على طرف الملعب؛ لكن التأثير الهجومي للتونسي علي معلول مع الأهلي يجعله السلاح الهجومي الأهم تقريبًا بفضل انطلاقاته وكراته العرضية المميزة وتمريراته البينية.

وفي مونديال الأندية سيتكرر الأمر، علمًا أن معلول لن يكون فقط أفضل صانع فرص وأهداف للأهلي في البطولات المحلية والقارية فحسب، بل ربما يصبح أفضل صانع للفرص في تاريخ كأس العالم للأندية.

شارك علي معلول في النسخ الثلاثة الماضية، ولعب 9 مباريات وغاب عن مباراة واحدة فقط أمام بالميراس البرازيلي في مباراة تحديد المركز الثالث عام 2021.

ويُعَدّ معلول هو ثاني أفضل صانع للفرص في تاريخ كأس العالم للأندية بواقع 23 فرصة خلف النجم الألماني وصانع ألعاب ريال مدريد توني كروس صاحب الـ28 فرصة.

ويأتي ذلك رغم خوض علي معلول دقائق أقل من توني كروس؛ إذ لعب التونسي 743 دقيقة مقابل 757 لنجم ريال مدريد الإسباني.

البعض قد يعتقد أن غالبية الفرص التي صنعها علي معلول من كرات ثابتة أتت نظرًا لتميزه في تنفيذها؛ لكن الأرقام تبرز تميزه على كلا الجانبين، حيث صنع 12 فرصة من اللعب المفتوح و11 فرصة من الكرات الثابتة.

ومن بين فرصه الـ23 كانت هناك 5 فرص محققة لعلي معلول، الذي يُعَدّ أكثر لاعبي مونديال الأندية عبر التاريخ إرسالًا للكرات في منطقة جزاء الخصم بواقع 66 تمريرة. 

وصنع علي معلول هدفين أمام الهلال في نسخة 2022 وأمام فلامينغو في 2023 وسجل هدفًا في شباك ريال مدريد في النسخة الماضية.

ويتحتم على معلول محاولة صناعة 6 فرص في مشاركة الأهلي الحالية؛ ليُحقق الرقم التاريخي كأفضل صانع للفرص في تاريخ مونديال الأندية.

شارك: