رقم تاريخي مميز لعميد أندية الدوري الليبي

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-08 14:39
نادي المدينة الليبي (facebook/ almadina.ly)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يملك نادي "المدينة" رقمًا مميزًا في تاريخ الكرة الليبية، حيث يعتبر الفريق الوحيد الذي نجح في البقاء طوال تاريخه في دوري الدرجة الأولى، أو بمسماه الحالي الدوري الممتاز، في إنجاز فريد لهذا النادي الذي تأسس في العاصمة طرابلس عام 1953.

وخلال مشواره التاريخي توج نادي المدينة باللقب في ثلاث مناسبات آخرها في 2001، والتي شهدت تسلم الفريق كأس الدوري من الأسطورة الأرجنتيني الراحل دييغو أرماندو مارادونا، الذي كان شاهدًا على تتويجه بعد فوزه على التحدي بركلات الترجيح بملعب طرابلس الدولي.

واستحق نادي المدينة لقب "عميد الدوري الليبي"، كونه الفريق الوحيد الذي منذ صعوده إلى الدرجة الأولى بعد 4 سنوات من تأسيسه في 29 أكتوبر عام 1953، لم يهبط أبدًا إلى الدرجة الأدنى. وشارك في جميع بطولات الدولة الرسمية، سواء تلك التي نظمت على مستوى المحافظات أو على مستوى الدولة من قبل الاتحاد الليبي لكرة القدم.

ويعتبر المدينة من بين أشهر 5 أندية رياضية في ليبيا، وهو أحد أكبر 3 أندية في مدينة طرابلس صحبة الأهلي طرابلس والاتحاد، وله قاعدة جماهيرية كبيرة في مدينة طرابلس بالذات.

والآن وبعد 70 عامًا من التأسيس، تواصل سفينة "الحواتة" اللقب الشهير لعميد الدوري الليبي، الإبحار في عالم الرياضة الليبية لتسطر التاريخ في جميع الألعاب، كما أن له جماهير وأحباء في أغلب المدن الليبية، وخاصة في مدن زوارة والخمس وبنغازي وغريان والعجيلات ومصراتة وغيرها.

شارك: