رقم تاريخي لمدرب الاتحاد بعد الفوز القاتل على الشباب

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-28 12:44
البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو مدرب نادي الاتحاد السعودي (Twitter/Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل نادي الاتحاد نتائجه المميزة مع مدربه البرتغالي، نونو إسبيريتو سانتو، حيث حقق الفريق الجداوي فوزًا قاتلًا على ضيفه الشباب، بنتيجة (2-1)، في المباراة المثيرة التي احتضنها ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، أمسية الخميس 27 أبريل/ نيسان الجاري، ضمن الجولة الـ24 من منافسات الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" لموسم 2022-23.

وجاء سيناريو المباراة جنونيًا؛ حيث تقدم الاتحاد عن طريق المغربي عبد الرزاق حمد الله من ركلة جزاء، وبنفس الطريقة، أدرك الشباب التعادل عن طريق لاعبه الأرجنتيني كريستيان جوانكا، وقبل دقيقة من نهاية الوقت الأصلي للقاء، أهدر الشباب فرصة التقدم بعد إضاعة الغابوني آرون بوبيندزا لركلة جزاء أخرى، وخلال الوقت المُحتسب بدل الضائع، تعرض لاعب الاتحاد هارون كامارا للطرد، وعند الدقيقة الـ90+16 اقتنص "العميد" الفوز الثمين من ركلة جزاء رابعة في المباراة سجلها حمد الله.

وبهذا الفوز القاتل، أصبح سانتو أسرع مدرب في تاريخ نادي الاتحاد يحصد 59 نقطـة خلال موسم واحد في الدوري السعودي للمحترفين، حيث فعلها المدرب البرتغالي خلال 24 جولة، من الفوز في 18 مباراة، والتعادل 5 مرات، وتلقي هزيمة واحدة.

ويعيش الاتحاد موسمًا مميزًا مع المدرب البرتغالي، الذي يقود الفريق الجداوي بنجاح على كافة الأصعدة، ويرى كثيرون أن بإمكانه حصد لقب الدوري السعودي، الغائب عن خزينة النادي منذ موسم 2008-09.

ويتصدر الاتحاد المسابقة السعودية حاليًا برصيد 59 نقطة، بفارق 3 نقاط عن النصر الوصيف، و6 نقاط عن الشباب صاحب المرتبة الثالثة، فيما يأتي الهلال رابعًا برصيد 49 نقطة.

أرقام نونو سانتو مع الاتحاد

تعاقد الاتحاد مع سانتو في يوليو/ تموز الماضي، بعقد يمتد حتى عام 2024، خلفًا للروماني كوزمين كونترا، وتمكن المدرب من حصد أول ألقابه مع "النمور" في يناير/ كانون الثاني الماضي، عقب الفوز بكأس السوبر السعودي، للمرة الأولى في تاريخ النادي.

ويمكن للمدرب صاحب الـ49 عامًا قيادة الاتحاد نحو حصد المزيد من الألقاب المحلية خلال الفترة المقبلة، وإعادة الأمجاد إلى البيت الاتحادي، بعد سنوات لم يستطع فيها "العميد" تحقيق أي بطولة منذ حصوله على كأس الملك موسم 2017-18.

وإجمالاً، لعب الاتحاد مع سانتو 29 مباراة بكافة المسابقات حتى الآن، حقق خلالها الفوز 22 مرة وتعادل 5 مرات وخسر في مباراتين، وسجل الفريق 62 هدفًا، واستقبلت شباكه 19 هدفًا.

شارك: