رغم تعافيه من الإصابة.. كورتوا يغيب عن يورو 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-30 20:50
البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى نادي ريال مدريد (X/MadridXtra)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلن المدرب الألماني دومينيكو تيديسكو، مدرب منتخب بلجيكا لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، غياب الحارس الأساسي تيبو كورتوا المبتعد عن صفوف فريقه ريال مدريد الإسباني منذ فترة طويلة بسبب الإصابة، عن منافسات كأس أمم أوروبا "يورو 2024" الصيف المقبل، رغم تعافيه من إصابته.

وتعرض الحارس الدولي البالغ من العمر 31 عامًا لإصابة بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليسرى أغسطس/آب العام الماضي، ليخضع بعدها إلى عملية جراحية في ركبته اليمنى في منتصف مارس/ آذار 2024. 

والتحق كورتوا بزملائه في النادي الملكي أمس الإثنين، الذين توجهوا إلى مدينة ميونخ لمواجهة بايرن في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الليلة؛ ويأمل مدرب الميرينغي، الإيطالي كارلو أنشيلوتي حاليًا في عودة الحارس الأساسي إلى الملاعب في المباراة القادمة من منافسات الجولة الثالثة والأربعين بالدوري ضد قادش يوم السبت المقبل.

كورتوا يغيب عن "يورو 2024" رغم جاهزيته البدنية

وأكد مدرب المنتخب البلجيكي تيديسكو، غياب الحارس المخضرم عن قائمة منتخب بلاده في البطولة المقبلة، رغم أن حارس تشيلسي السابق سيكون متعافيًا وجاهزًا للمشاركة وقتها.

وأوضح المدرب الشاب في اجتماع مع وسائل الإعلام الألمانية حال سؤاله عن كورتوا: "بشأن هذا الموضوع، لقد قيل كل شيء بالفعل. لا أريد تكرار الأمر. أنا متوافق مع ذلك". وتابع: "نركز على اللاعبين الذين يتمتعون بحالة جيدة".

ويرجع ذلك إلى تصريحات كورتوا السابقة بعدم مشاركته في اليورو، حيث أعلن حارس الريال عن قراره في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وهو ما أتاح الفرصة للطاقم التدريبي في المنتخب البلجيكي بالبحث عن خيارات أخرى.

تصريحات كورتوا 

جدير بذكره أن علاقة كورتوا بالمدرب تيديسكو ليست في أفضل حال منذ يونيو/ حزيران 2023، عندما قرر الأخير عدم منحه شارة القيادة في المنتخب أمام النمسا، بعد إصابة صانع الألعاب كيفين دي بروين، وقرر روميلو لوكاكو إياها وهو ما أغضب الحارس.

جدير بالذكر أن كورتوا قد خاض 230 مباراة مع ريال مدريد منذ انضمامه في عام 2018، ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه في 91 مباراة، فيما خاض 102 مباراة دولية برفقة منتخب بلاده على مدار 13 عامًا.

شارك: