رسميًّا | أرسنال يُبرم ثاني صفقاته الصيفية بضم ميكيل ميرينو

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-27
من إمضاء ميكيل ميرينو على عقود انتقاله إلى أرسنال (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي أرسنال المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز، عن إتمام التعاقد مع الدولي الإسباني، ميكيل ميرينو ليكون أحدث المنضمين إلى كتيبة المدرب ميكيل أرتيتا، في سوق الانتقالات الصيفية الجارية.

وبات ميرينو ثاني لاعب ينضم إلى أرسنال هذا الصيف، بعد الدولي الإيطالي ريكاردو كالافيوري، الذي وفد إلى صفوف الغانرز قادمًا من بولونيا.

وقال أرسنال في بيان عبر موقعه الرسمي: "ينضم إلينا الدولي الإسباني ميكيل ميرينو من نادي ريال سوسيداد بعقد طويل الأمد".

ميكيل ميرينو ينضم رسميًّا إلى أرسنال

ولم يكشف أرسنال أي تفاصيل عن الصفقة، إلا أن صحفي الانتقالات الموثوق "فابريتسيو رومانو" أوضح أن ميرينو كلف خزائن النادي 37 مليون يورو، (32 مليون ثابت + 5 ملايين متغيرات).

وقع ميكيل ميرينو بطل يورو 2024 رفقة منتخب إسبانيا، على عقد مدته 4 سنوات مع المدفعجية، ما يعني أنه سيظل لاعبًا في ملعب "الإمارات" حتى 30 يونيو/ حزيران 2028.

ماذا قال أرتيتا عن انضمام ميكيل ميرينو إلى أرسنال؟

من جانبه، أعرب المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا عن سعادته بانتقال ميرينو إلى الغانرز، وقال: "ميكيل لاعب سيجلب لنا جودة هائلة بخبرته وتعدد استخداماته".

وأضاف المدرب الإسباني: "لقد لعب في القمة على مستوى النادي والمنتخب لعدة مواسم حتى الآن، سيعزز وصول ميكيل فريقنا بشكل كبير، بفضل قدراته الفنية وشخصيته القوية والإيجابية".

وختم المدرب أرتيتا تصريحاته بالقول: "كما رأينا جميعًا في الصيف، فإن ميكيل هو أيضًا متوج بلقب، حيث ساعد أداؤه القوي طوال بطولة أوروبا إسبانيا على الفوز بالبطولة، نحن سعداء بالترحيب بميكيل وعائلته في النادي، ولا نستطيع الانتظار لبدء العمل معه".

وسبق للاعب البالغ من العمر 28 عامًا اللعب من قبل في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" مع نيوكاسل يونايتد؛ حيث أمضى موسمًا واحدًا (2017-18)، مُعارًا من بوروسيا دورتموند.

يُذكر أن ميرينو والذي يُجيد اللعب في مركز صانع الألعاب والوسط الكلاسيكي، ظهر بشكل مميز مع ريال سوسيداد في الموسم الماضي، وشارك في 45 مباراة بمُختلف المُسابقات، وأسهم في 13 هدفًا، إذ تمكن من تسجيل 8 أهداف وقدّم 5 تمريرات حاسمة.

شارك: