رسميًا | 3 مفاجآت في تشكيلة المنتخب السعودي أمام البحرين

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-15
-
آخر تعديل:
2024-10-15 20:29
المنتخب السعودي تنتظره مواجهة هامة أمام البحرين في تصفيات كأس العالم 2026 (x/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استقر المنتخب السعودي على تشكيلته الأساسية التي ستواجه البحرين، أمسية الثلاثاء 15 أكتوبر/ تشرين الأول، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، في الجولة الرابعة من التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

ونشر حساب "الأخضر" الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" التشكيلة السعودية التي اختارها المدرب الإيطالي، روبرتو مانشيني، لمواجهة المنتخب البحريني.

وضمت تشكيلة المنتخب السعودي الأساسية الظهير الأيمن ريان حامد ولاعب الوسط علي الأسمري؛ لتعويض غياب سعود عبد الحميد للإيقاف، ومصعب الجوير للإصابة، كما فضّل مانشيني الاعتماد على مروان الصحفي بدلاً من ناصر الدوسري في مركز الظهير الأيسر.

وخلال لقاء البحرين، ستعتمد السعودية في حراسة المرمى على أحمد الكسار، وأمامه الثلاثي الدفاعي حسان تمبكتي، علي لاجامي، وحسن كادش، ويُشارك ريان حامد في مركز الظهير الأيمن، فيما يلعب مروان الصحفي كظهير أيسر.

وفي خط الوسط، وضع مانشيني الثنائي علي الأسمري وعبد الإله المالكي، وأمامهما الجناح الأيسر سالم الدوسري، والجناح الأيمن أيمن يحيى، فيما يلعب فراس البريكان في مركز المهاجم الصريح.

موقف المنتخب السعودي قبل مباراة البحرين المُرتقبة

قبل مباراة السعودية أمام البحرين في الجولة الرابعة، خسر "الأخضر" على أرضه أمام نظيره الياباني بهدفين نظيفين، فيما اكتفى المنتخب البحريني على أرضه بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثليهما أمام المنتخب الإندونيسي.

وقبل انطلاق الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة لكأس العالم 2026، يتصدر المنتخب الياباني جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، يليه المنتخب الأسترالي برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن السعودية والبحرين، فيما تأتي إندونيسيا في المرتبة الخامسة برصيد 3 نقاط، وتقبع الصين في المرتبة الأخيرة من دون نقاط.

وواجه المنتخب السعودي نظيره البحريني 36 مرة عبر التاريخ، مُحققًا الفوز في 19 مواجهة، فيما خسر في 8 مناسبات، وحسم التعادل نتائج 9 لقاءات سابقة، وتمكن "الأخضر" من هز الشباك 57 مرة، فيما اهتزت شباكه 32 مرة.

المنتخب السعودي الأول لكرة القدم


وكان الدور الثالث الحاسم قد انطلق بمشاركة 18 منتخبًا تم تقسيمهم على 3 مجموعات، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في الترتيب النهائي لكل مجموعة مُباشرةً إلى مونديال 2026، مما يعني 6 مقاعد ستُحسم في هذا الدور.

وسيشهد الدور الرابع حضور الفرق التي احتلت المركز الثالث والرابع، وسيتم تقسيمها على مجموعتين، في كل مجموعة 3 منتخبات، يتأهل منها صاحبا المركز الأول مباشرةً إلى كأس العالم، أما صاحبا المركز الثاني في دور المجموعات بالدور الرابع، فتنتظرهما مباراتان بنظام الذهاب والإياب، الفائز فيهما سيذهب إلى الملحق العالمي.

شارك: