رسميًا | منتخب العراق يجدّد العهد مع الإسباني كاساس

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-25
من اجتماع مدرب العراق خيسوس كاساس مع رئيس الاتحاد عدنان درجال ونائبه يونس محمود والعضو أحمد الموسوي (Facebook/IraqFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

جدّد منتخب العراق العهد مع مدربه الإسباني خيسوس كاساس، بعدما أعلن الاتحاد المحلي لكرة القدم، تجديد عقده، ليواصل المشوار على رأس "أسود الرافدين" خلال الاستحقاقات المقبلة.

وكان كاساس قد طالب الاتحاد العراقي بتعديل راتبه مع طاقمه المساعد، نظرًا للنتائج التي حققها مع المنتخب في التصفيات المزدوجة.

وذكر الاتحاد في بيان: "أن الاتحاد العراقي لكرة القدم اتفق مع المدرب الإسباني خيسوس كاساس، على تجديد عقده مدربًا للمنتخب العراقي للمدة المقبلة، وسيواصل كاساس رحلته مع منتخبنا الوطني لمدة جديدة، حيث سيقود العراق في التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى كأس العالم 2026".

منتخب العراق يواصل المشوار مع كاساس

وفي السياق ذاته، أضاف بيان الاتحاد: "أنّ رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، التقى اليوم السبت، مدرب المنتخب الوطني خيسوس كاساس في مقر لا ليغا، بحضور النائب الثاني لرئيس الاتحاد يونس محمود وعضو الاتحاد أحمد الموسوي، وتمت في أثناء الاجتماع مناقشة المرحلة المقبلة للمنتخب الوطني، والسعي لتحقيق الأهداف المرجوة في الاستحقاقات المقبلة، وأهمها تصفيات كأس العالم 2026، حيث يخوض منتخبنا الوطني مباراتين في الجولة الأولى والثانية أمام منتخب عمان في البصرة يوم 5 سبتمبر/ أيلول وضد الكويت يوم 10 من الشهر ذاته في الكويت".

وقال رئيس الاتحاد عدنان درجال حسب البيان: "إن بقاء كاساس مع منتخب العراق خطوة مهمة من ناحية الاستقرار في صفوف المنتخب الوطني"، مؤكدًا "أهمية المباراتين؛ كون الظفر بنقاطهما سيمنحنا دفعة كبيرة نحو تحقيق حلم التأهل إلى كأس العالم".

وأضاف رئيس الاتحاد: "إن عودةَ العراق لخوض مبارياته بين أرضه وجمهوره بعد مشاركته في الاستحقاقات الماضية ستكون فرصة طيبة لمشاهدة أسود الرافدين عن قرب وسط حفاوة الجمهور الكريم الذي اعتاد عكس الصورة المشرفة والمشرقة".

وأردف: "ما يسعدنا أن البصرة بأتم الجاهزيّة لاحتضان المباريات الدوليّة لوجود مقومات النجاح فيها من جودة الملاعب والخبرة الواسعة، التي اكتسبتها جرّاء احتضان المباريات الدوليّة في عدة مناسبات نالت الثناء والإعجاب من المنتخبات التي خاضت مبارياتها في ملاعب البصرة".

وكان كاساس ورئيس اتحاد الكرة عدنان درجال وعدد من لاعبي منتخب العراق قد التقوا رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني في وقتٍ سابقٍ من اليوم، إذ أكد السوداني، أنّ العراق يستحق الحضور في كاس العالم لما يمتلكه اليوم من إمكانيات ومواهب وكفاءات تشارك في الدوريات الكروية الأوروبية، بجانب ما يمتلكه من طاقم تدريبي متميز وكفء وفرت له الحكومة كل أشكال الدعم المطلوبة.

شارك: