رسميًا | مخاوف أرتيتا بشأن إصابة قائد أرسنال تتأكد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-01
ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال يتلقّى تأكيدات بشأن توقعاته السلبية حول إصابة نجمه أوديغارد (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيستمر غياب قائد أرسنال الإنجليزي، مارتين أوديغارد عن أجواء المباريات في الفترة المقبلة، بعد أن تأكد بصفة رسمية، بأنّ اللاعب ما زال بعيدًا عن الجاهزية المطلوبة التي تمكّنه من استئناف نشاطه.

واستبعد الاتحاد النرويجي لكرة القدم اليوم الثلاثاء وفق بيان رسمي خاص به، عودة قريبة لقائد منتخب بلاده أوديغارد، الذي تعرض لإصابة في كاحله الشهر الماضي.

وجاء في بيان الاتحاد: "ما زال قائد المنتخب الوطني مارتن أوديغارد بعيدًا كل البعد عن القدرة على اللعب خلال التجمع الدولي المقبل"، مضيفًا: "لكنه قد يحضر خلال التجمع لكي يكون مع الفريق"، كما كشف الاتحاد النرويجي بأن مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي إيرلينغ هالاند سيحمل شارة القائد نيابةً عن أوديغارد.

أرسنال يتلقى الخبر السيّئ

في وقت سابق، كان مدرب أرسنال الإسباني ميكيل أرتيتا صرّح في 18 سبتمبر/ أيلول أن الفحوص التي أجراها أوديغارد أظهرت أن "هناك بعض الأضرار، خاصةً في أحد أربطة الكاحل" ما يعني أنه سيغيب "لفترة".

وتعرض أوديغارد للإصابة في مباراة منتخب بلاده ضد النمسا في 9 سبتمبر/ أيلول، ولم يكن ضمن التشكيلة الرسمية لخوض المباراتين ضد سلوفينيا والنمسا ضمن دوري الأمم الأوروبية والمقررتين في 10 و13 من الشهر الحالي.

ويستمر غياب أوديغارد عن صفوف أرسنال في مباراة القمة ضد باريس سان جيرمان الفرنسي مساء الليلة في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا بنظامه الجديد.

وكان فريق "المدفعجية" قد سقط في الجولة الافتتاحية من دوري الأبطال في فخ التعادل السلبي دون أهداف على أرض أتالانتا الإيطالي، في حين تغلب النادي الباريسي بصعوبة بالغة على ضيفه جيرونا الإسباني بهدف نظيف في الوقت البديل.

وكان قائد أرسنال الذي تبلغ قيمته التسويقية 110 ملايين يورو وينتهي عقده في 30 يونيو/ حزيران 2028، قد شارك في 3 مباريات في هذا الموسم، قبل أن يغيب عن ديربي شمال لندن أمام توتنهام والقمة أمام مانشستر سيتي ومواجهة الـ"بي.إس.جي" أوروبيًا.

جدير بذكره أنّه -رغم غياب أوديغارد- قد نجح النادي اللندني في البقاء في نطاق المنافسة المشتعلة في الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ يحتل حاليًا الوصافة المشتركة مع مانشستر سيتي، ويتخلّفان معًا بفارق نقطة وحيدة عن المتصدر ليفربول برصيد 15 نقطة.

شارك: