رسميًا.. "قاهر ميسي" كلاوديو برافو يقرّر اعتزال كرة القدم

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-27
كوبا أمريكا 2024 شهدت العناق الأخير بين ليونيل ميسي و"قاهره" كلاوديو برافو (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

قرّر كلاوديو برافو حارس المرمى الدولي التشيلي، إنهاء مغامرته في عالم كرة القدم، بتأكيد اعتزاله نهائيًا عن عمر 41 عامًا، وفق ما أعلنه في على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبدأ الحارس الذي خاض 150 مباراة دولية مسيرته مع نادي كولو كولو التشيلي في عام 2003، قبل انتقاله إلى إسبانيا حيث قضى معظم فترات مسيرته بألوان ريال سوسييداد، وبرشلونة وناديه الأخير ريال بيتيس.

ودوليًا، كان كلاوديو برافو من أبرز اللاعبين في "الجيل الذهبي" للمنتخب التشيلي المُتوّج بلقبي كوبا أمريكا في 2015 و2016، وهما اللقبان الوحيدان في تاريخ منتخب بلاده.

كلاوديو برافو.. "قاهر ميسي"

"قاهر ميسي".. لقب أطلق على الحارس التشيلي، الذي أسهم بقسط وافر في حرمان زميله السابق بـ"البلوغرانا" من التتويج بلقب كوبا أمريكا في مناسبتين متتاليتين، وهو أحد القلائل الذين أجبروا "البرغوث" على ذرف دموعه، وذلك بعد أن انحنت الأرجنتين أمام زملاء أرتورو فيدال وألكسيس سانشيز، مهدرة فرصة التتويج بلقبين قاريين آنذاك.

وفي سياق الحديث عن اعتزاله، نشر كلاوديو برافو في فيديو نشره على حسابه الخاص على موقع إنستغرام، شكر خلاله زملاءه والأندية التي لعب لها والمنتخب التشيلي، معلنًا وضع حد لمسيرته بالقول: "مرحبًا للجميع، من خلال هذا الفيديو أود إعلامكم أنني سأعتزل كرة القدم الاحترافية".

وفي نظرة على مسيرته الاحترافية الزاخرة بالإنجازات، فقد تُوّج الحارس المميز بألقاب عديدة مع برشلونة، لا سيما عندما أحرز الفريق الكتالوني الثلاثية في العام 2015 (الدوري وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا)، كما سجّل رقمًا قياسيًا خاصًا بالعملاق الإسباني بالحفاظ على نظافة شباكه في ثماني مباريات متتالية (755 دقيقة) في الليغا، وهو رقم لا يزال قائمًا ولم يكسره أي من حراس برشلونة اللاحقين.

ولم يكتفِ كلاوديو برافو بهذا القدر، حيث انتقل بعد تجربة برشلونة إلى مانشستر سيتي بقيادة الإسباني بيب غوارديولا في عام 2016، حيث أحرز ثمانية ألقاب، بينها اثنان في الدوري الإنجليزي الممتاز.

جدير بالذكر أنّ برافو خاض بطولة كوبا أمريكا الأخيرة في الولايات المتحدة بالصيف الحالي، مسجلًا رقمًا قياسيًا في مواجهة البيرو، باعتباره أكبر لاعب يخوض مباراة في المسابقة التي انطلقت خلال عام 1916 بعمر 41 عامًا و77 يومًا، كاسرًا الرقم القياسي السابق الذي كان يحمله حارس المرمى البوليفي كارلوس تروكو منذ عام 1977 (39 عامًا و322 يومًا).

شارك: