رسميًا | سيسك فابريغاس مديرًا فنيًا لكومو الإيطالي

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-19 18:09
الإسباني سيسك فابريغاس مديرًا فنيًا لفريق كومو الإيطالي (X/Como_1907)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي كومو الإيطالي، اليوم الجمعة، عن ترقية الإسباني سيسك فابريغاس إلى منصب المدير الفني للفريق الأول بالنادي، وقال كومو، في بيان رسمي، إن فابريغاس وقع عقدًا مع النادي يمتد لـ4 مواسم قادمة.

وكان فابريغاس قد لعب موسمًا واحدًا (2022-23) في كومو، بنهاية مسيرته الاحترافية. وسريعًا، تولى سيسك منصب المدير الفني لفريق تحت 19 عامًا بالنادي، قبل أن يصبح مدربًا مؤقتًا للفريق الأول، لمدة شهر واحد.

وعقب ذلك، تولى فابريغاس منصب المدرب المساعد لمدرب الفريق، الويلزي أوسيان روبرتس؛ حيث قاد الاثنان النادي للتأهل إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

وأتت استعانة كومو بروبرتس، بسبب وجود مشكلات حالت دون استخراج بعض التصاريح التدريبية المطلوبة، لتعيين فابريغاس في منصب المدير الفني رسميًا.

سيسك فابريغاس مدربًا لكومو الإيطالي خلفًا لروبرتس

ووفقًا لبيان كومو الصادر اليوم الجمعة، فإن روبرتس سيواصل العمل في النادي، من خلال منصب رئيس قسم التطوير، فيما ترقى فابريغاس، ليصبح مديرًا فنيًا للفريق.

ويملك فابريغاس نسبة أقلية من أسهم كومو، والأمر ذاته لأسطورة كرة القدم الفرنسية، تييري هنري. وتشير تقارير صحفية إلى عزم النادي تأسيس مشروع كروي كبير، يستطيع الفريق من خلاله البقاء بدوري الدرجة الأولى، وتقديم مستويات جيدة.

يُذكر أن مسيرة فابريغاس (37 عامًا) المهنية تضمنت تمثيله أندية عملاقة "لاعبًا"، وهي أندية أرسنال وبرشلونة وتشيلسي وموناكو، قبل أن يبدأ تجربته المثيرة مع كومو.

شارك: