رسميًا | السوري أيهم أوسو ينضم إلى نادي شارلوروا البلجيكي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-31
من تقديم السوري أيهم أوسو لاعبًا جديدًا لشارلوروا (X/SportCharleroi)
مازن الهندي مراسل winwin في سوريا
دمشق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي شارلوروا، الذي ينشط في الدوري البلجيكي، ضم مدافع المنتخب السوري أيهم أوسو قادمًا من نادي قادش الإسباني بعقد يمتد لمدة موسم كامل.

النادي، الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث عشر، تعاقد مع أوسو مع أحقية الشراء بشكل كامل من نادي سلافيا براغ التشيكي، الذي لعب له أوسو في النصف الأول من الموسم الماضي.

شارلوروا يقدم صفقته الجديدة

ولعب أوسو في النصف الثاني من الموسم الماضي مع نادي قادش الإسباني في دوري الدرجة الممتازة في ست مباريات، كأول لاعب سوري يلعب في الليغا الإسبانية، بعد انتقاله إلى الفريق الإسباني مع نهاية مباريات كأس آسيا في قطر، والتي تألق فيها أوسو وتأهل مع المنتخب السوري إلى الدور الثاني قبل الخروج أمام إيران بفارق ركلات الترجيح.

من يكون أيهم أوسو ؟

وُلِد أيهم أوسو في الأول من سبتمبر/ أيلول 2000 في السويد، وسبق له حمل ألوان العديد من الأندية السويدية، على غرار نادي هاكن الذي انضم إليه في عام 2018، واستمر في صفوفه حتى 2021، كما لعب أيضًا بنظام الإعارة لفريق إسكلتستونا وغايس السويديين، قبل أن ينضم إلى سلافيا براغ، حيث أُعير منه مرة أخرى إلى هاكن في أغسطس/ آب 2023، قبل أن يعود إليه في نهاية العام الماضي.

مثّل أوسو نادي سلافيا براغ التشيكي في 73 مباراة، وسجل خلالها هدفين وصنع ثلاثة، وتوج مع الفريق بلقب بطولة كأس التشيك في العام 2023.

اللاعب، الذي تبلغ قيمته السوقية حوالي مليوني يورو، اختار في نهاية العام الماضي تمثيل منتخب سوريا الأول، وشارك معه في أربع مباريات رسمية في كأس آسيا التي أقيمت في قطر مطلع العام الحالي، وذلك على الرغم من تمثيله منتخب السويد في الفئات العمرية في 11 مباراة.

شارك: