رسميا.. إعادة مباراة البرازيل والأرجنتين في تصفيات قطر 2022

2022-02-14 23:48
لحظة توقف مباراة المنتخبين البرازيلي والأرجنتيني في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الاثنين 15 فبراير/ شباط، إعادة مباراة منتخبي البرازيل والأرجنتين التي توقفت في ساو باولو خلال شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، بعد اقتحام مسؤولي الصحة الملعب؛ بسبب الإجراءات الصحية المتبعة لمكافحة جائحة كورونا، وقالت حينها السلطات البرازيلية إن اللاعبين الأرجنتينيين قدّموا معلومات كاذبة عن مكان وجودهم السابق في وثائق الهجرة.


وتوقفت المباراة المقررة ضمن مواجهات تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، بعد 5 دقائق من البداية عندما اقتحم أفراد السلطات الصحية البرازيلية الملعب لمنع اللاعبين الأرجنتينيين المحترفين في إنجلترا من اللعب.

وزعمت السلطات البرازيلية، يومها، أن اللاعبين انتهكوا قواعد السفر في البرازيل، والتي كانت تقضي آنذاك بمنع القادمين من المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا والهند من دخول البلاد لبعض الوقت، إلا إذا كانوا مواطنين برازيليين أو يملكون إقامة دائمة.

بسبب مباراة البرازيل في تصفيات كأس العالم.. فيفا يوقف 4 لاعبين من منتخب الأرجنتين


إلى جانب قرار إعادة المباراة، أوقف الاتحاد الدولي لكرة القدم رباعي منتخب الأرجنتين إيميليانو بوينديا وإميليانو مارتينيز وجيوفاني لو سيلسو وكريستيان روميرو لمباراتين.

وقال الاتحاد الدولي في بيان رسمي: "بعد تحقيق شامل، وفي ضوء اللوائح المعمول بها، قررت لجنة الانضباط بالفيفا إعادة المباراة في موعد ومكان يحددهما الفيفا".


وتابع: "بالإضافة إلى ذلك، خلصت لجنة الانضباط في الفيفا إلى أن إلغاء المباراة نابع من العديد من أوجه القصور". وقرر الفيفا تغريم البرازيل والأرجنتين 500 ألف فرنك سويسري (540 ألف دولار أمريكي) و200 ألف فرنك سويسري على الترتيب؛ بسبب إخلالهما بمبادئ "النظام والسلامة".

يُذكر أن منتخبي البرازيل والأرجنتين سبق لهما ضمان التأهل إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، عبر تأمين اثنتين من 4 بطاقات مُخصصة لمنتخبات أمريكا الجنوبية في المونديال.


وتتأهل المنتخبات الأربعة الأولى في تصفيات أمريكا الجنوبية بصورة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2022، بينما يخوض المنتخب صاحب المركز الخامس مواجهة إقصائية ضد خامس تصفيات آسيا، لانتزاع إحدى بطاقتي الملحق العالمي المؤهل إلى مونديال قطر.
 

شاهد.. السلطات الصحية البرازيلية تقتحم الملعب وتوقف مباراة البرازيل والأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2022
شارك: