رسمياً.. بالوتيلي يعود لتشكيلة إيطاليا للمرة الأولى منذ 2018

2022-01-25 12:59
ماريو بالوتيلي يعود للمنتخب الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

ضم مدرب المنتخب الإيطالي روبيرتو مانشيني، لاعب فريق أضنة دميرسبور التركي، ماريو بالوتيلي، إلى قائمة المعسكر التدريبي للمنتخب للمرة الأولى منذ 2018، ليكون ضمن مجموعة 7 لاعبين لم يخوضوا أي مباراة دولية مع مانشيني سابقا.

مانشيني يستدعي بالوتيلي لإيجاد حلول هجومية

ولم ينضم بالوتيلي (31 عاماً) الذي عمل تحت قيادة مانشيني في إنتر ميلان ومانشستر سيتي الإنجليزي؛ لمنتخب بلاده منذ سبتمبر/ أيلول 2018.

وعاد "سوبر ماريو" لتشكيلة مانشيني لخوض معسكر من 3 أيام هذا الأسبوع، عقب تسجيله 8 أهداف في 18 مباراة ليقود أضنة دميرسبور للمركز الرابع بالدوري التركي.

وستكون هذه هي الفرصة الأخيرة التي يمنحها مانشيني للاعبه قبل مواجهة مقدونيا الشمالية في نصف نهائي الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم، يوم 24 مارس/ آذار، ويلتقي الفائز مع البرتغال أو تركيا من أجل حجز مقعد بالنهائيات في كأس العالم قطر 2022.

وتألق بالوتيلي في بطولة أوروبا 2012 التي وصلت فيها إيطاليا إلى النهائي، وخلع قميصه في لقطة شهيرة بعد تسجيله هدفين ضد ألمانيا في نصف النهائي 2-1. وأحرز بالوتيلي 14 هدفا في 36 مباراة مع إيطاليا، ليغيب بعدها ويلعب 3 مباريات دولية فقط منذ كأس العالم 2014.

وحسب مصادر صحفية، يتخوف مانشيني من أداء مهاجمه الأساسي تشيرو إيموبيلي بعد تراجعه مؤخرا مع فريقه لاتسيو، ما أثار جدلاً طويلاً في الصحافة المحلية حول أحقية بالوتيلي باللعب في المنتخب مجددا. 

واستدعى مانشيني أيضا، لاعب كالياري المولود في البرازيل جواو بيدرو، ولاعب لاتسيو لويز فيليبي، لخوض أول مباراة دولية لهما، لينضما إلى خمسة وجوه جديدة صاعدة هم: حارس كريمونيزي ماركو كارنسيكي، ومدافع أتالانتا جيورجيو سكالفيني، ولاعب وسط ساسولو دافيدي فراسيتي، ولاعب وسط إمبولي صمويلي ريتشي، ولاعب وسط فريق كريمونيزي نيكولو فايولي.

مسيرة ماريو بالوتيلي مع المنتخب الإيطالي

  • خاض 36 مباراة في كل المسابقات؛
  • سجل 14 هدفاً؛
  • منح 5 تمريرات حاسمة.
شارك: