رسمياً..كافاني ينضم إلى مانشستر يونايتد

2021-06-08 09:01
إدينسون كافاني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي على موقعه على "تويتر" التعاقد رسمياً مع النجم الأوروغواياني إدينسون  كافاني (33 عاماً) بصفقة تمتد حتى يونيو/حزيران 2022. وجاء انتقال كافاني قبل ساعات من إغلاق سوق الانتقالات الصيفية منتصف ليلة الاثنين.

وخضع كافاني للفحص الطبي في باريس يوم الأحد قبل التوجه إلى مدينة مانشستر الإنجليزية، لإتمام تعاقده مع النادي الإنجليزي، وقد أشارت بعض المصادر الصحفية في فرنسا وإنجلترا إلى أن اللاعب سيتقاضى راتباً يبلغ 10 ملايين يورو في الموسم. وتأتي الصفقة بين النادي واللاعب فقط، إذ لم  يكن كافاني ملكا لأي نادٍ منذ أن انتهت علاقته بناديه السابق باريس سان جيرمان في يونيو/حزيران الماضي، بعد أن رفض تجديد عقده مع النادي الباريسي، وفضّل الابتعاد والخلود للراحة مبكراً وعدم إتمام الموسم الذي امتد حتى نهاية آب/أغسطس الماضي.

وكان الدولي الأوروغواياني قريباً من الالتحاق بنادي بنفيكا البرتغالي، لكن المفاوضات فشلت في الساعات الأخيرة بسبب قيمة الصفقة المرتفعة التي طالب بها اللاعب ووكيله، كما ذكرت مصادر إسبانية أن اللاعب عُرِض على برشلونة وريال مدريد، لكنهما رفضا الفكرة، فيما كان انتقاله إلى أتليتكو مدريد منوطا بعدم نجاح صفقة انتقال مواطنه لويس سواريز، لكن الصفقة تمت وجرى غض الطرف عن كافاني.

ويُعد كافاني الهداف التاريخي لسان جيرمان عبر كل العصور برصيد 157 هدفاً، وتُوِّج معه بـ 6 ألقاب في الدوري الفرنسي و5 ألقاب بكأس الرابطة و4 ألقاب بكأس فرنسا. أما على الصعيد الدولي، فرفع كافاني كأس كوبا أمريكا مع أوروغواي عام 2011، ونال جوائز فردية عديدة.

شارك: