رسالة موحدة للجمهور وإستراتيجية خاصة لمدرب الأولمبي العراقي

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-10 21:42
وفد المنتخب الأولمبي العراقي بمطار بغداد الدولي (FACEBOOK/IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجه وفد المنتخب الأولمبي العراقي رسالة موحدة إلى الجماهير العراقية في باريس قبيل انطلاق الأولمبياد في شهر يوليو/ تموز الحالي، في حين كشف المدرب راضي شنيشل عن إستراتيجية خاصة يمتلكها للتعامل مع مباريات البطولة.

وسيخوض المنتخب الأولمبي العراقي منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس من المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الأرجنتين والمغرب وأوكرانيا.

شنيشل يوضح إستراتيجيته مع الأولمبي العراقي

وأكد مدرب المنتخب راضي شنيشل في تصريحات إعلامية فور وصوله إلى مطار تولوز الدولي: "الوصول إلى أولمبياد باريس هو إنجاز بحد ذاته، تنتظرنا مهمة صعبة في المنافسات الكروية؛ ولدينا ثقة كبيرة جدًا باللاعبين ليقدموا أفضل ما لديهم".

وتحدث عن إستراتيجيته للتعامل مع مباريات الأولمبياد، بقوله: "خطة لعب المنتخب ستكون مرنة ومتغيرة وتعتمد على إمكانيات المنتخبات الأخرى التي سنواجهها ومستوياتها، البداية ستكون أمام المنتخب الأوكراني، لدينا جميع التفاصيل عنه وعن مستويات لاعبيه وطريقة لعبه وكل الأمور التكتيكية المتعلقة بالمباراة".

وتابع قائلاً: "نتمنى أن تكون الجماهير العراقية عاملاً مساعدًا للمنتخب الأولمبي؛ ليقدم الفريق أفضل ما لديه، ويتمكن من تقديم أفضل المستويات في البطولة؛ رغم قوة المنتخبات المنافسة، نثق بلاعبينا وجمهورنا الذي ننتظر منه تقديم كل الدعم لنا".

من جانبه، قال المدير الإداري للفريق العراقي عبد الجبار هاشم: "معسكر الأولمبي العراقي في مدينة تولوز الفرنسية سيكون أول معسكر للفريق بعد التأهل إلى الأولمبياد، وستكون هناك مباراة واحدة مع المنتخب الأولمبي المصري وبعدها سنتوجه إلى ليون للمشاركة في الأولمبياد".
 
وأكمل قائلاً: "نعول كثيرًا على الجمهور العراقي في فرنسا والذي سيأتي من كل حدب وصوب، بعد المعسكر وبعد التحاق جميع اللاعبين المحترفين سيظهر الفريق بأفضل حلة ممكنة، الدعم الجماهيري سيكون محفزًا لنا وأتمنى أن يواصلوا الدعم بكل طاقتهم".

أكد قائد الفريق العراقي زيد تحسين: "السفر كان مرهقًا للغاية، نحن الآن سنبدأ الإعداد الحقيقي، وسندخل الأولمبياد بأفضل طريقة ممكنة، معسكر تولوز سيجهزنا بشكل جيد؛ كما نعول على جمهورنا الذي سيكون حاضرًا بقوة".

وقال اللاعب منتظر محمد "كنوش": "لنا الشرف بتمثيل العراق في مثل هذا المحفل العالمي وسعداء جدًا بوجودنا في فرنسا للعب الأولمبياد، نتطلع بشغف إلى تحقيق نتائج تليق باسم العراق، دعم الجمهور سيشكل حافزًا كبيرًا لنا، ونتمنى إسعادهم في هذه البطولة العالمية".

وأخيرًا قال اللاعب كرار محمد: "تمثيل المنتخب الأولمبي العراقي شعور لا يوصف، نحن هنا في فرنسا لنمثل أكثر من 40 مليون نسمة وهذه مسؤولية كبيرة ملقاة على عاتقنا، نتمنى من الجمهور مساندتنا ليمنحنا الثقة في مباريات الأولمبياد".

ومن المقرر أن يستهل العراق مشواره في أولمبياد باريس بمواجهة أوكرانيا يوم 24 يوليو/ تموز، على أن يواجه الأرجنتين يوم 27 من الشهر ذاته، ومن ثم يواجه المغرب يوم 30 من ذات الشهر.

شارك: