رسالة من عدنان درجال للاعبي منتخب العراق قبل مواجهة فيتنام

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-23 23:41
لاعبو منتخب العراق يتلقّون رسالة مهمة من رئيس الاتحاد عدنان درجال قبل لقاء فيتنام (Facebook/IFA)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجّه رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عدنان درجال، رسالة إلى لاعبي منتخب العراق قبل مواجهة فيتنام في كأس آسيا 2024 التي تحتضنها قطر إلى غاية 10 فبراير المقبل.

وسيلاقي منتخب العراق نظيره الفيتنامي على استاد جاسم بن حمد بنادي السد غدًا الأربعاء عند الساعة الثانية والنصف ظهرًا بتوقيت الدوحة وبغداد.

وقالت مصادر لـwinwin:  "إنّ رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، أوصى لاعبي منتخب العراق بضرورة تحقيق الفوز في مباراة الغد أمام فيتنام وعدم التفكير بأي نتيجة أخرى أو التهاون والتراجع في المباراة، التي يشعر درجال ببعض القلق حيالها".

تحفيز لاعبي منتخب العراق لتحقيق إنجاز معيّن

ونوّهت مصادرنا إلى أنّ درجال أبلغ اللاعبين بعد إكمال حصتهم التدريبية اليوم، بأنّ منتخب العراق يجب أن ينهي دور المجموعات بالعلامة الكاملة كي يسهم هذا الانتصار في رفع رصيد "أسود الرافدين" بتصنيف الاتحاد الدولي الشهري، وذلك ليصبح وضع العراق أفضل مع اقتراب موعد قرعة الدور الثاني والحاسم من التصفيات الآسيوية المزدوجة.

وأكملت أنّ درجال، كان يمنّي النفس بأن تكون تشكيلة منتخب العراق هي من اللاعبين الأساسيين الذين شاركوا في مباراتي إندونيسيا واليابان، لكن رغم ذلك تحدث مع اللاعبين المرشحين لدخول مباراة الغد منذ البداية، وأبلغهم بأنهم لا يقلّون أهمية عن الأساسيين كون جميع اللاعبين قادرين على تحمل المسؤولية واللعب بحماس وتفان من أجل اسم العراق.

وأسندت لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مهمة قيادة مباراة منتخب العراق وفيتنام للحكم الماليزي محمد نظمي، الذي يعد من حكام النخبة في القارة الصفراء.

ومن المتوقع أن يغيب هداف كأس آسيا 2024 أيمن حسين عن تشكيلة منتخب العراق في مواجهة فيتنام بسبب كدمة في الساق، إذ سيتجه المدرب الإسباني خيسوس كاساس لمنحه الراحة الكافية ليعود بشكل أفضل في مباراة ثمن النهائي المقبلة، كما من المتوقع أيضاً غياب المدافع سعد ناطق عن المباراة بسبب حصوله على بطاقة صفراء في المباراة السابقة أمام اليابان وسط تخوف كاساس من حصوله على بطاقة ثانية وبالتالي غيابه عن دور الـ 16.
 
ونجح العراق في تحقيق أول فوز على اليابان منذ فوزه 1-0 في ربع نهائي دورة الألعاب الآسيوية 1982، كما أوقفت هذه الخسارة أيضًا سلسلة انتصارات فريق المدرب هاجيمي مورياسو التي تتضمن 11 مباراة في المباريات الدولية التي بدأت في يونيو/ حزيران 2023.

شارك: