رسالة عتب من العراق إلى كوريا الجنوبية: عاملونا بالمثل!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-10
المنسق الإعلامي محمد عماد والمدير الإداري مهدي كريم من تدريبات البصرة (FACEBOOK /IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجه الاتحاد العراقي لكرة القدم، رسالة عتب إلى نظيره الكوري الجنوبي قبل مباراة العراق أمام الشمشون في تصفيات آسيا الحاسمة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

ومن المقرر أن يتواجه المنتخبان في الخامس عشر من أكتوبر/ تشرين الأول الحالي في إطار مباريات الجولة الرابعة من التصفيات.

وقال المنسق الإعلامي لمنتخب العراق محمد عماد في تصريحات إعلامية: "إن المدرب خيسوس كاساس يريد الذهاب إلى كوريا الجنوبية بالقائمة ذاتها التي تم تسجيلها في مباراة فلسطين والتي تتألف من 25 لاعباً، لكن من الممكن أن تشهد القائمة إضافة اللاعب فرانس بطرس المحترف في صفوف بورت التايلاندي، بحكم قرب المسافة بين تايلاند وكوريا الجنوبية".

وأضاف: "إدارة منتخب العراق وضعت في الحسبان الظروف الطارئة التي قد تواجه الفريق بعد انتهاء مباراة فلسطين، مثل تعرض أحد اللاعبين إلى إصابة أو حرمان، بالتالي ستعمل إدارة المنتخب على إضافة اللاعبين حسب توجيهات وضوابط الاتحادين الدولي والآسيوي، خصوصاً أننا أكملنا بالفعل إصدار تأشيرات الدخول لـ46 لاعباً، ليكون كل شي جاهزاً للكادر التدريبي".

موعد مغادرة منتخب العراق إلى كوريا الجنوبية

وتابع: "المنتخب العراقي سيتوجه إلى كوريا الجنوبية مباشرة بعد نهاية مباراة فلسطين، حيث ستنطلق الطائرة الخاصة بمنتخب العراق عند الساعة الثالثة من فجر يوم الجمعة على أمل الوصول إلى العاصمة الكورية الجنوبية سول بعد 10 ساعات، حيث سيتناول اللاعبون وجبة خفيفة قبل السفر ومن ثم ستبدأ التدريبات هناك في اليوم التالي".

وأكمل: "إدارة منتخب العراق حضرت في كوريا الجنوبية خلال الأسبوعين الماضيين لإكمال جميع الإجراءات الإدارية واللوجستية المتعلقة بالمباراة، في العاصمة الكورية كل شيء جميل وجاهز باستثناء ملاعب التدريب، لأنها دون المستوى للأسف وكذلك فإن المباراة لن تقام على ملعب المونديال في سول، بل سيقام في ملعب يونجين ميريو والذي يبتعد ساعة ونصف عن العاصمة الكورية وهو يتسع لـ37 ألف متفرج".

وأتم حديثه قائلاً: "أرضية الملعب الذي سيحتضن مباراة العراق وكوريا لم تكن جيدة للأسف، وثقنا سوء أرضية الملعب والتدريب بالصور وعاتبنا الاتحاد الكوري الجنوبي وأردناه أن يعاملنا بالمثل، خصوصاً أن الفريق الكوري سيتدرب في ملاعب البصرة وسيلعب في ملعب البصرة الدولي، الذي يعد أحد أفضل الملاعب في القارة وأبلغنا الاتحاد الآسيوي أيضاً بهذا الأمر".

وكان اتحاد العراق لكرة القدم، قد أبلغ نظيره الآسيوي بإمكانية نقل مباراة "الشمشون" من ملعب كأس العالم في سول إلى ملعب آخر بسبب عدم جاهزية مرافق الملعب ولاحتضانه حفلاً لأحد فرق الغناء الكورية.

شارك: