رد فعل مميز من اللاعبين المستبعدين بعد فوز السعودية على عمان

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-17 14:10
رد فعل اللاعبين المستبعدين بعد فوز السعودية على عمان في كأس آسيا حظي بالإعجاب (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي تعليقات اللاعبين المستبعدين عن قائمة المنتخب السعودي، التي تخوض حاليًا غمار كأس آسيا على أرض قطر، وذلك عقب الفوز على عمان (2-1) في افتتاح مشوار المنتخبين بالبطولة القارية.

ورغم التأخر بهدف مُبكر، استطاع "الأخضر" العودة في النتيجة أمام الأحمر العماني، وقلب تأخرهم إلى انتصار بهدفين، خلال المباراة التي احتضنها ملعب خليفة الدولي بالدوحة، أمسية الثلاثاء 16 يناير/ كانون الثاني.

كيف كانت ردود فعل اللاعبين المستبعدين بعد فوز السعودية على عمان؟

أول تعليقات اللاعبين المستبعدين كانت من الظهير الأيمن لنادي النصر، سلطان الغنام، الذي غرد عبر حسابه الشخصي على منصة "إكس": "الحمد لله على توفيقه.. الخطوة الأولى اكتملت.. ألف مبروك انتصار الصقور الخضر".

فيما كتب قائد الهلال والمنتخب السعودي سلمان الفرج: "مبروك الفوز يا أبطال ما قصرتوا، والقادم أفضل، وحظ أوفر لأشقائنا المنتخب العماني"، وقال الحارس النصراوي نواف العقيدي: "مبروك لمنتخبنا والقادم أفضل بإذن الله".

وشهدت المباراة تقدّم المنتخب العماني بهدف من ركلة جزاء عند الدقيقة 14، حمل توقيع صلاح اليحيائي، وظلّت النتيجة على حالتها، حتى أدرك "البديل" عبد الرحمن غريب هدف التعادل عند الدقيقة 78، وفي الثواني الأخيرة، اقتنص "الأخضر" هدف الانتصار الثمين عبر رأسية من علي البليهي في الدقيقة 90+6.

ما سبب أزمة اللاعبين المستبعدين؟

أزمة اللاعبين المستبعدين جاءت قبل ساعات من لقاء السعودية وعمان، وتسببت في حالة جدل كبيرة بالشارع الرياضي السعودي، بعد تصريحات المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني خلال المؤتمر الصحفي حول أسباب استبعاده الثلاثي الفرج والعقيدي، والغنام، واتهامه إياهم بأنهم اشترطوا اللعب أساسيين مع "الأخضر"؛ حتى يستمروا مع الفريق، وهذا الأمر قد نفاه اللاعبون لاحقًا.

لقطة من مباراة السعودية وعمان في كأس آسيا 2023


وتوقع كثيرون أن تتسبب أزمة الاتهامات المتبادلة بين مانشيني واللاعبين في نتيجة سلبية خلال مواجهة السعودية وعمان في البطولة القارية؛ بسبب عدم هدوء الأجواء داخل المنتخب، والهجوم الجماهيري على المدرب الإيطالي؛ كونه شوّه صورة بعض لاعبيه عبر وسائل الإعلام، حيث جاءت التصريحات في توقيت غير مناسب، قبيل ساعات من بداية المشوار الآسيوي.

وكان المنتخب السعودي بالفعل في طريقه للتعادل على أقل تقدير أمام عمان؛ لكن الروح القتالية للاعبيه، وإصرارهم على تحقيق الانتصار، منحهم النقاط الثلاثة خلال الأنفاس الأخيرة من عمر المباراة، مما سيجعل الأخضر السعودي يحظى بالكثير من الهدوء خلال الأيام المقبلة.

يُذكر أن المنتخب السعودي أودع أول 3 نقاط في رصيده ليحتل المركز الثاني بالمجموعة السادسة، وبفارق الأهداف عن المنتخب التايلاندي صاحب الصدارة، فيما ظلّت عمان من دون نقاط بالمركز الثالث، بفارق الأهداف عن قيرغيزستان التي تتذيل جدول الترتيب.

ويسعى المنتخب السعودي خلال كأس آسيا 2023 لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1996، علمًا أن "الأخضر" حقق البطولة القارية 3 مرات مسبقًا.

شارك: