رباعي عربي يزين قائمة الغارديان لأفضل 100 لاعب حول العالم

2021-06-08 09:01
المصري محمد صلاح يحتل المركز الثامن في قائمة الغارديان لأفضل 100 لاعب حول العالم (Getty)
Source
+ الخط -

زين حضور أربعة من اللاعبين العرب قائمة أفضل 100 لاعب في عالم كرة القدم لعام 2020، حسب تقييمات يومية "غارديان" البريطانية، مع احتلال المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي، مركزا بين العشرة الأوائل.


واستندت الصحيفة الشهيرة إلى تصويت 241 صحافيا في 71 دولة مختلفة، مع 27 لاعبا دوليا، ما بين الحالي والمعتزل، للوصول إلى قائمة أفضل 100 لاعب حول العالم، وهي لائحة تصدرها البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، والمتوج مؤخرا بجائزة "ذا بيست" أفضل لاعب في العالم وفقا للاتحاد الدولي "فيفا".

وتفوق ليفاندوفسكي على الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف يوفنتوس الإيطالي، واللذين احتلا المركزين الثاني والثالث على الترتيب، فيما حصل البلجيكي كيفن دي بروين، متوسط ميدان مانشستر سيتي، على المرتبة الرابعة، وذلك في ريادة اللاعبين الناشطين بالدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ".


محمد صلاح في المركز الثامن


أمن المصري صلاح وجوده في قائمة "غادريان" للعام السادس تواليا، مع احتلاله المركز الثامن، متراجعا ثلاثة مراكز مقارنة بترتيبه السنة الماضية 2019.


وأسهم صلاح في قيادة ليفربول لاستعادة لقب الدوري الإنجليزي بعد غياب دام 30 عاما متتاليا، مع تسجيله 19 هدفا وصناعته 10 أخرى بمنافسات البطولة موسم 2019-20، وإلى جانب ذلك، بات النجم السابق لروما الإيطالي هو الهداف التاريخي للريدز بمسابقة دوري أبطال أوروبا، متجاوزا لاعب الوسط المعتزل ستيفن جيرارد.


حكيم زياش في المركز الـ 60


أظهر المغربي الدولي حكيم زياش مستويات كبيرة خلال أسابيعه الأولى بقميص تشيلسي الإنجليزي، على الرغم من تعرضه لإصابتين، وقضائه سابقا فترة طويلة دون خوض منافسات رسمية، مع إلغاء الدوري الهولندي بالموسم الفارط، إذ كان ينشط رفقة أياكس أمستردام.


أشرف حكيمي في المركز الـ 76


قدم المغربي حكيمي أداءً لافتا خلال النصف الأول من السنة بصحبة بوروسيا دورتموند الألماني، قبل الانتقال لإنتر ميلان الإيطالي، فقد نجح في تكريس مكانته بوصفه اسما مهما وصعبا تحب قيادة المدرب أنطونيو كونتي.


ومثّل وصول حكيمي إضافة نوعية مهمة لتشكيلة إنتر ميلان، عقب انضمامه من ريال مدريد، خلال السوق الصيفية الأخيرة، مقابل 40 مليون يورو.


رياض محرز في المركز الـ 77


لا يزال محرز بعيدا عن ذلك المستوى المميز الذي أظهره في موسمه قبل الأخير مع ليستر سيتي، فقد قاد الثعالب للتتويج بالدوري الإنجليزي الممتاز، وحصل على المركز العاشر في قائمة أفضل لاعبي العالم حسب "غارديان".


ومع ذلك، يمثل محرز ركيزة مهمة في تشكيلة مانشستر سيتي، ومنذ بداية الموسم الرياضي الجديد، خاض الجناح الجزائري عددا أكبر من المباريات، مع تقديمه مستويات جيدة، مستغلا رحيل الإسباني دافيد سيلفا والألماني ليروي ساني عن قلعة "الاتحاد".

شارك: