راضي شنيشل يوجه طلبًا للاعبيه بعد الخسارة أمام الأرجنتين

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-27 22:20
راضي شنيشل مدرب المنتخب الأولمبي العراقي (FACEBOOK/ IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علّق راضي شنيشل مدرب منتخب العراق الأولمبي على خسارة فريقه أمام نظيره الأرجنتيني في أولمبياد باريس 2024، بنتيجة 3-1 في المباراة التي أُقيمت على ملعب غروباما ستاديوم ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات.

وقال راضي شنيشل في تصريحات إعلامية: "لاعبو المنتخب الأولمبي العراقي قدموا مباراة جيدة أمام الأرجنتين، لكن تفاوت المستوى الفني شكّل فارقًا بين الفريقين"، مبينًا بالقول: "رغم الخسارة أنا راضٍ جدًا عن مستوى فريقي الذي قدّم كل ما لديه في المباراة".

راضي شنيشل يطالب لاعبيه بالتركيز على مباراة المغرب

وأضاف: "قلت للاعبين، إنه يجب علينا التركيز على مباراة المغرب، وطي صفحة مواجهة الأرجنتين بسلبياتها وإيجابياتها؛ لأن المباراة المقبلة ستحدد مصيرنا، إما أن نذهب إلى الدور الثاني أو نخرج بخفّيّ حنين من الأولمبياد، وأنا متيقن بأن اللاعبين سيبذلون قصارى جهدهم لخطف بطاقة التأهل نحو الدور المقبل".

وتابع راضي شنيشل حديثه قائلًا: "المنتخب المغربي فريق محترم، ومن خلال تحليلي لمستوياتهم، فهم والأرجنتين يتقاربان بالمستوى الفني، بصراحة أتمنى صعود منتخبين عربيين إلى الدور الثاني من الأولمبياد رغم صعوبة المهمة وتعقّد الحسابات في المجموعة الثانية".

واشتعلت المنافسة في المجموعة الثانية بأولمبياد باريس 2024، حيث يمتلك كل منتخب (الأرجنتين، المغرب، العراق، أوكرانيا) 3 نقاط. وحسب فارق الأهداف، فإن المنتخب الأرجنتيني يتصدر المجموعة ويليه المنتخب الأوكراني ثم المنتخب المغربي وأخيرًا المنتخب العراقي.

وسيواجه المنتخب الأولمبي العراقي مع نظيره المغربي في الجولة الثالثة من دور المجموعات بأولمبياد باريس 2024 على ملعب أليانز ريفييرا يوم الثلاثاء المقبل عند الساعة السادسة مساءً بتوقيت الدوحة وبغداد وفي ذات التوقيت، سيلاقي المنتخب الأرجنتيني نظيره الأوكراني.

وسيحتاج العراق للفوز فقط لضمان التأهل؛ لأن التعادل يعني تأهل المغرب ثانيًا في حال فاز أحد المنتخبين في المواجهة الأخرى بين الأرجنتين وأوكرانيا.

وكانت اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، قد قررت تكريم لاعبي الفريق العراقي بمبلغ 3 آلاف دولار لكل لاعب بعد الفوز على أوكرانيا 2-1 في الجولة الأولى، فيما قرر الاتحاد العراقي أيضًا تكريم اللاعبين بذات المبلغ.

وستكون هناك مكافآت أخرى للاعبي العراق في حال تحقق الفوز على المغرب في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.
 

شارك: