راشفورد: المدرب تين هاغ أنقذ مسيرتي مع مانشستر يونايتد

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-30 20:51
ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد ومدربه الهولندي إيريك تين هاغ (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعترف المهاجم الإنجليزي ماركوس راشفورد (25 عامًا) أنه كان في طريقه لمغادرة مانشستر يونايتد الموسم الماضي، لولا المدرب الهولندي إيريك تين هاغ، الذي أنقذ مسيرة اللاعب مع "الشياطين الحُمر" على حد تعبيره.

وقال راشفورد في مقابلة خاصة مع يومية "تلغراف" البريطانية الأحد، إنه كان منفتحًا على عروض من باريس سان جيرمان، قبل وصول المدرب تين هاغ، الذي أسهم في تطوّره واستعادته لمستواه.

"قبل أن يأتي المدرب كنت على وشك الرحيل مباشرة، لقد جاء إلى النادي في الوقت المناسب، التوقيت كان مثاليًا"، هكذا أجاب راشفورد عن سؤال تعلّق بأي توقيت كان يريد مغادرة مانشستر يونايتد.

يضيف اللاعب -صاحب 53 مباراة دولية- أن المدرب تين هاغ منحه الثقة والحرية اللتين افتقدهما مع المدربين السابقين، أولي غونار سولشاير ورالف رانغنيك: "شعرت بحرية أكبر مع تين هاغ، لقد استمتعت باللعب حقًا".

ومر راشفورد بفترة تدنٍ في المستوى في أعقاب الهزيمة بركلات الترجيح في نهائي كأس أمم أوروبا 2020 أمام إيطاليا، ويقول عن ذلك: "ساعدني تين هاغ على التحسّن، إنه مدرب طموح للغاية، لقد أنقذ مسيرتي مع النادي".

ومدّد راشفورد عقده مع مانشستر يونايتد منتصف شهر يونيو/ حزيران الماضي 5 سنوات إضافية؛ أي إلى صيف 2028.

راشفورد خريج أكاديمية مانشستر يونايتد

راشفورد هو إحدى مواهب أكاديمية مانشستر يونايتد؛ إذ وفد إلى النادي في عمر السابعة، وترقّى في الفئات العمرية المختلفة وصولًا للفريق الأول في موسم 2016-2017، ولعب باكورة مبارياته مع الفريق الأول بعمر الـ17.

وساعد اللاعب -صاحب الأصول الكاريبية- فريقه للفوز بـ5 بطولات، أبرزها كأس الاتحاد الإنجليزي 2016 وكأس الدوري الأوروبي 2017، في حين أنه هز شباك خصوم مانشستر يونايتد 123 مرّة من 359 مباراة.

مسيرة راشفورد مع مان يونايتدمباراةهدفأسيستألقاب
7 مواسم متتالية359123685

ماذا قدّم راشفورد الموسم الماضي؟

في الموسم الماضي، سجّل راشفورد 30 هدفًا وقدّم 11 تمريرة حاسمة في كل البطولات، ما جعله أول لاعب من مانشستر يونايتد يصل إلى عتبة 30 هدفًا في موسم واحد، منذ الهولندي روبن فان بيرسي موسم 2012-2013.

ساعدت إسهامات اللاعب التهديفية في احتلال مانشستر يونايتد المركز الرابع في الدوري الإنجليزي، والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، ما أقنع اللاعب بأن مشروع المدرب الهولندي تين هاغ يسير في الطريق الصحيح.

ميركاتو قوي لمانشستر يونايتد

تعاقد مانشستر يونايتد هذا الصيف (2023) مع صانع الألعاب الإنجليزي ماسون ماونت من تشيلسي مقابل 64 مليون يورو.

كما تعاقد "الشياطين الحمر" مع الحارس الكاميروني أندريه أونانا من إنتر ميلان الإيطالي مقابل 53 مليون يورو، ليخلف الحارس الإسباني المخضرم دافيد دي خيا، الذي رحل عن النادي بعد أن حرس عرينه في المواسم الـ13 الماضية.

ميركاتو مانشستر يونايتد (2023)
الوافدونالمغادرون
ماسون ماونتدافيد دي خيا
أندريه أوناناأليكس تيليس
جوني إيفانزأنتوني إيلانغا
إيريك باييزيدان إقبال
شارك: