رابطة الليغا تتقدّم بشكوى ضد باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي

2022-06-15 16:52
رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم خافيير تيباس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تقدّمت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا"، رسمياً، يوم الأربعاء 15 يونيو/حزيران، بشكوى إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" ضد ناديي باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الإنجليزي، متهمةً إياهما بخرق قواعد اللعب المالي النظيف.

وأكدت المؤسسة التي يرأسها خافيير تيباس أن هذه الممارسات تضر بمنظومة واستدامة كرة القدم، وكذلك الفرق والدوريات الأوروبية، فضلًا عن إحداث حالة من التضخم في الأسواق وبأموالٍ من خارج الوسط الكروي".


وقالت رابطة الليغا في بيان نشرته على موقعها الرسمي: "إن التمويل غير المشروع لهذه الفرق يجري عن طريق دفعات مالية مباشرة أو عقود رعاية، وأخرى لا تخضع لظروف السوق وليست لها أي فائدة اقتصادية".

وذكرت الرابطة الإسبانية بأن الشكاوى التي تقدمت بها ضد السيتي لدى يويفا تمّت في أبريل/نيسان الماضي، وأنها فعلت الشيء ذاته ضد سان جيرمان، ولم تستبعد اتساع نطاق الشكاوى خلال الأيام المقبلة مع تقديم بيانات جديدة.

بيان الليغا بشأن الشكوى المقدمة ضد باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي

وكشفت الليغا أنها تعاقدت مع مكاتب محاماة في فرنسا وسويسرا "بهدف اتخاذ أكبر عدد ممكن من الإجراءات الإدارية والقانونية أمام الجهات الفرنسية المختصة والاتحاد الأوروبي".

الليغا انتقدت تجديد باريس سان جيرمان لعقد كيليان مبابي

وخلّف تجديد الفرنسي كيليان مبابي عقده مع باريس سان جيرمان حالةً من الغضب لدى جماهير ريال مدريد الذي كان قريبًا من ضمه.

وامتد الغضب إلى رابطة الدوري الإسباني التي أصدرت بيانًا عقب تمديد عقد مبابي، وصفت فيه الصفقة بـ"الشتيمة في حق كرة القدم"، متهمةً باريس سان جيرمان بخرق قواعد اللعب النظيف، كما طَالَب الاتحادَ الأوروبي لكرة القدم "يويفا" والسلطات الفرنسية بالتحقيق في الصفقة.

وأصدرت رابطة الدوري الفرنسي يوم الخميس (26 مايو) بيانًا ردت فيه على نظيرتها الإسبانية، وجاء فيه: "نود أن نعرب عن رفضنا بأقوى طريقة ممكنة، وعن عدم فهمنا أيضًا، لهجماتك (تيباس) ضد الدوري الفرنسي وأحد أنديتنا (باريس سان جيرمان)".

رد رابطة الدوري الفرنسي على رئيس الليغا خافيير تيباس الشهر الماضي

وأضاف البيان: "لقد صُدِمنا جميعًا بهذه الهجمات؛ نظرًا لأنك رئيس رابطة الدوريات الأوروبية.. من المفترض أن تمثل جميع البطولات في أوروبا، بما في ذلك الدوري الفرنسي.. وأنت كذلك عضو في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم والتي يتمثل دورها في تعزيز المصالح الجماعية للكرة الأوروبية".

شارك: