رابطة الدوري الجزائري تتّخذ قرارًا جريئًا تجاه الأندية

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-29 22:36
شعار الدوري الجزائري لكرة القدم (Facebook/J.S.K)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اتخذت رابطة الدوري الجزائري لكرة القدم، اليوم الإثنين، قرارًا جديدًا في سعيها لتطبيق العدالة بين جميع الفرق، والإبقاء على روح التنافس، وإيقاف جميع الانتقادات الموجهة إليها بسبب طريقة برمجة المباريات في النصف الثاني من هذا الموسم (2023-2024)، والذي يشهد تنافسًا كبيرًا على المراكز المؤهلة قاريًا، وكذا تفادي الهبوط.

وأعلنت رابطة الدوري الجزائري عبر موقعها الرسمي عن تحديد موعد خوض بعض المباريات المتأخرة عن الجولة الـ19، حيث سيكون شباب بلوزداد أمام سفر محفوف بالمخاطر، عندما يتنقل لمواجهة اتحاد خنشلة الذي يعمل جاهدًا من أجل الابتعاد عن المنطقة الحمراء، يوم السبت 4 مايو القادم، وفي نفس اليوم ستجرى مباراة القمة بين شبيبة القبائل وضيفه اتحاد العاصمة، في واحدة من أهم مباريات الموسم داخل الجزائر.

وكشفت الرابطة في نفس الإعلان بأن الجولة الخامسة والعشرين ستُلعب يومي 10 و11 من نفس الشهر، في وقت ينتظر أن تقوم بعد ذلك بتحديد مواعيد بقية المباريات المؤجلة، كما طالبت به الكثير من الأندية، والتي عبرت عن عدم اقتناعها بخوض الجولات القادمة، في ظل عدم لعب بعض الفرق لمبارياتها المتأخرة، وهو ما تراه مجحفًا ويخدم مصلحة أطراف على حساب أخرى.

اتحاد العاصمة هو أكبر مستفيد من التأجيلات الكثيرة في الدوري الجزائري

ويمتلك اتحاد العاصمة الذي كان منشغلًا بالمشاركة في كأس الكونفيدرالية الأفريقية خلال الأسابيع الأخيرة، وما زال ينتظر القرارات النهائية بخصوص قضيته المتعلقة بعدم إجراء مباراتي الدور النصف النهائي أمام نهضة بركان المغربي، أربع مباريات متأخرة، وهو ما يتيح له فرصة القفز من المركز السادس إلى المركز الثاني المؤهل إلى دوري أبطال أفريقيا.

وسيكون على أبناء سوسطارة إذا ما أرادوا القيام بهذه القفزة العملاقة، ومصالحة أنصارهم الغاضبين بسبب الخروج من كأس الجزائر. تحقيق الفوز في كل هذه المباريات المؤجلة، والتي ستكون أمام شبيبة القبائل التي حُدِّد موعدها، ثم في وقت لاحق سيلعب ضد مولودية وهران ونجم بن عكنون اللذين يصارعان من أجل تحقيق البقاء، وخوض مواجهة غاية في الصعوبة أمام النادي الرياضي القسنطيني الذي يحتل مركز الوصافة حاليًا، ويقدم في مستويات جيدة في أغلب المباريات.

شارك: