رئيس رابطة "لا ليغا" يبدي رأيه بشأن تطور الكرة العراقية

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-27 17:19
خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (Facebook/ISL)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس، انطباعه عن الكرة العراقية بعد زيارته الثانية للعاصمة بغداد اليوم الإثنين، على هامش مجيئه إلى العراق لمتابعة مباراة الكلاسيكو التي ستجمع بين القوة الجوية والزوراء.

وتقام المباراة على ملعب المدينة الدولي مساء اليوم في قمة لقاءات الجولة 31 من دوري نجوم العراق وكذلك من أجل افتتاح مقر "لا ليغا" في بغداد.

رأي تيباس في تطوير الكرة العراقية

قال تيباس في تصريح لموقع الاتحاد العراقي إن "الرابطة الإسبانية وبالتنسيق مع الاتحاد العراقي لكرة القدم، وضعت مجموعة خطط لتطوير واقع الكرة العراقية في جميع المفاصل، وهذا ما نص عليه العقد المبرم بين الطرفين ونأمل أن نستمر بالتحسن والعمل".

وأضاف "التقدم الذي حدث في العراق كان مثمرًا جدًا وأرى مستقبلََا زاهرًا يخص الكرة العراقية مع تطور الأندية ومستوى اللعب بشكل عام، في زيارتي هذه لاحظت تطورًا على جميع الأصعدة من بنى تحتية وفئات عمرية ونحن نجني ثمار العمل المشترك مع الاتحاد العراقي".

ويأمل الاتحاد العراقي لكرة القدم، أن تظهر مباراة الكلاسيكو مساء اليوم بصورة تعكس تطور الكرة العراقية من حيث تقنيات البث والإخراج التلفزيوني، فضلًا عن تصاعد المستوى الفني للفريقين.

من جانبه، قال رئيس الاتحاد العراقي عدنان درجال إن "زيارة رئيس رابطة الدوري الإسباني إلى بغداد، هي تأكيد على قوة الشراكة مع الاتحاد، والسعي إلى إنجاز جميع الأهداف المنشودة الهادفة إلى تحقيق طفرات نوعية في منافسات الدوري ومشروع الحلم".

وأضاف "زيارة تيباس لافتتاح مقر لا ليغا في بغداد هي خطوة رائدة ستحقق الكثير من الجوانب الإيجابية لكرتنا، وكذلك حضور مباراة الكلاسيكو بين القوة الجوية والزوراء في ملعب المدينة اليوم التي نعمل على أن تظهر بصورة مميزة تكون نموذجًا لمنافسات الموسم المقبل".

وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم قد أعلن في 4 يونيو/حزيران 2023، توقيع عقد شراكة مع رابطة الدوري الإسباني "لاليغا"، لإقامة دوري المحترفين العراقيّ للموسم 2023-2024. 

وسبق أن أكد الاتحاد العراقي أن العقد الأول مع "لا ليغا"، ستتولى بموجبه الرابطة جميع الإجراءات المتعلقة بتسويق مسابقة الدوري، فيما يتعلق العقد الثاني بمشروع الحلم 2030، ويتضمن قيام رابطة "لا ليغا" بتطوير المواهب الرياضية العراقية في مجال كرة القدم.

شارك: