رئيس رابطة الليغا يدعو جيرارد بيكيه لرئاسة برشلونة!

2022-11-04 15:26
الدولي الإسباني السابق جيرارد بيكيه يعلق حذاءه بعد مسيرة حافلة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعتقد خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا"، أنّ جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة، يمتلك المقومات اللازمة ليُصبح رئيسًا للنادي الكتالوني في المُستقبل، مُشيرًا إلى أنّ بيكيه يتعين عليه تجربة ذلك، دون شرط يضمن أن يصبح رئيسًا للبارسا.

وتأتي تصريحات تيباس بعد ساعات من قرار بيكيه المفاجئ، باعتزال لعب كرة القدم، بعد مسيرة حافلة بالإنجازات والألقاب، ووصف تيباس مدافع برشلونة، بيكيه (35 عامًا)، بأنه لاعب تاريخي، مؤكدًا أنه شعر بالدهشة بعدما علم نبأ اعتزاله. 

وقال تيباس في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الكتالونية اليوم الجمعة: "بيكيه لديه 3 مميزات مهمة للغاية ليكون رئيسًا لنادي برشلونة، إنه يعمل في النادي منذ 25 عامًا، ويعرف عالم كرة القدم كلاعب، وصناعة الرياضة كرجل أعمال". 

وأضاف: "هو بالطبع يعلم أنّ المميزات الثلاثة مختلفة تمامًا، لكن خبرته في مجال صنع القرار كرجل أعمال، مع نجاحاته وإخفاقاته، تجعله مرشحًا رائعًا لرئاسة برشلونة.. أعتقد أنه سيقوم بتجربة ذلك".

وواصل: "لقد تخطى الـ30، ويعلم أنّ الأمر ليس سهلًا عليك كلاعب أن تواصل، ولكن بالنسبة لصناعة كرة القدم، من المهم أن يستمر ارتباط أشخاص مثل بيكيه، على الرغم من أنه ما يزال أمامه سنوات عديدة، وهو صغير جدًا". 

وحول ما إذا ستقوم رابطة الدوري الإسباني بتكريم بيكيه في مباراة برشلونة وألميريا، غدًا السبت، والتي ستكون الأخيرة للمدافع الإسباني كلاعب في معقل البارسا "كامب نو"، أوضح تيباس: "أنا متأكد من أننا سنفعل شيئًا ما، لا أعتقد أنه (سيحدث) يوم السبت، لكن بيكيه يستحق تكريمًا بمزيد من الوقت". 

وكشف: "أنا سأعرض عليه أن يكون سفيرًا لليغا، مثل (كارليس) بويول، وأنا أحب أن يكون كذلك، وسأعرض عليه ذلك بالطبع، وبالتأكيد، أنا حزين لاعتزال بيكيه، فهو لاعب تاريخي".

وختم: "لا أعتقد أن إدارة برشلونة أجبرت بيكيه على هذه الخطوة، بل هو صاحب قراره، لأنه لم يعد في قمة مستواه، مما يُصعب فرصته في المشاركة بانتظام".

برشلونة يحدد بديل جيرارد بيكيه

وفي سياق مُتصل كشفت صحيفة "سبورت"، المُقربة من النادي الكتالوني، أن إدارة برشلونة، برئاسة خوان لابورتا، حددت بالفعل بديل بيكيه، حيث يريد قادة البلوغرانا التعاقد مع المدافع الإسباني إينيغو مارتينيز من أتلتيك بلباو.

مارتينيز على رادار برشلونة

وينتهي عقد مارتينيز مع بلباو في الصيف القادم، 30 يونيو/ حزيران 2023، وتحرص إدارة البلوغرانا على ضم اللاعب بالمجان بعد نهاية عقده. 

ويُعد إينيغو مارتينيز من الركائز الأساسية داخل بلباو، مُنذ أن انضم إلى النادي الباسكي قبل 4 سنوات، قادمًا من ريال سوسييداد الذي قضى معه أكثر من 9 سنوات؛ ومع بلباو، شارك إنيغو في 167 مباراة بمُختلف المُسابقات وسجّل 7 أهداف، وصنع مثلها، وفاز بكأس السوبر الإسباني.

شارك: