رئيس الوزراء العراقي يتفقد الاستعدادات لاستضافة "خليجي 25"

2022-12-25 17:33
ملعب الميناء الدولي جاهز لاستضافة مبارياته في كأس الخليج العربي (facebook/iraqfa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تفقد رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الأحد 25 ديسمبر/ كانون الأول، استعدادات محافظة البصرة لاستضافة بطولة كأس الخليج بنسختها الـ25 "خليجي 25".

وحسب بيان صادر عن مكتب السوداني، فإن رئيس مجلس الوزراء وصل إلى محافظة البصرة في زيارة تفقدية لافتتاح ومتابعة عدد من المشاريع الخدمية، والوقوف على التحضيرات الجارية لاستضافة بطولة خليجي 25.

المبرقع: ملعب الميناء جاهز للبطولة

من جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة العراقي أحمد المبرقع، اليوم الأحد، جاهزية ملعب الميناء بشكل كامل لافتتاح البطولة، وقال المبرقع لوكالة الأنباء العراقية الرسمية: "هناك لجنة إعلامية تنظيمية مختصة، يرأسها رئيس الاتحاد عدنان درجال، بشأن بطولة خليجي 25".

وأضاف المبرقع: "ملعب الميناء أُنجز بشكل كامل، وهو جاهز لافتتاحه الرسمي يوم غدٍ الإثنين، وانطباع الجانب الخليجي بشأن البطولة ممتاز جدًا، وأعضاء اللجنة التفقدية لملاعب البصرة أبدوا ارتياحهم لما شاهدوه من جاهزية واستعداد متكامل".

وعن الإجراءات الأمنية، أكد المبرقع: "لن يكون هناك قوات إضافية؛ كون الجهات الأمنية الموجودة ذكية، وتتعامل بشكل احترافي كبير".

وحسب وسائل إعلام عراقية، تزينت شوارع البصرة وميادينها بأعلام دول الخليج، وعبارات الترحيب بالمنتخبات المشاركة، حيث لاحظ زوار المدينة اهتمامًا كبيرًا بالبطولة، ورغبة جمة في إنجاح المسابقة، وإظهار قدرة العراق على التنظيم المميز.

وتكثف اللجنة المنظمة للبطولة من الزيارات الميدانية لملاعب البطولة، والمرافق التي ستحتضن المنتخبات المشاركة، وذلك لتفقد جاهزية كل المنشآت الخاصة باستضافة البطولة قبل أسبوعين من انطلاق المنافسات.

واستضاف العراق كأس الخليج للمرة الأولى عام 1979 في العاصمة بغداد، على ملعب "الشعب الدولي"، وتُوج الفريق العراقي باللقب آنذاك.

وتُنظَم بطولة كأس الخليج مرة كل عامين، وأُقيمت النسخة الأولى منها في البحرين عام 1970، بينما استضافت قطر النسخة الأخيرة عام 2019، وتُوجت فيها البحرين بلقب "خليجي" للمرة الأولى في تاريخها.

 جدول مواعيد مباريات كأس الخليج العربي بالبصرة

  • الافتتاح- الجمعة 6 يناير/ كانون الثاني 2022، بين منتخب العراق وعمان، على ملعب البصرة- 6:45 مساءً بتوقيت مكة المُكرمة، 5:45 مساءً بتوقيت القاهرة.
     
  • الجمعة 6 يناير- اليمن ضد السعودية، على ملعب البصرة- 9:30 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، 8:30 مساءً بتوقيت القاهرة.
     
  • السبت 7 يناير- البحرين ضد الإمارات، على ملعب الميناء- 4:15 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، 3:15 مساءً بتوقيت القاهرة.
     
  • السبت 7 يناير- الكويت ضد قطر، على ملعب الميناء- 7:15 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، 6:15 مساءً بتوقيت القاهرة.
     
  • الإثنين 9 يناير- عمان ضد اليمن، على ملعب البصرة- 4:15 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، 3:15 مساءً بتوقيت القاهرة.
     
  • الإثنين 9 يناير- السعودية ضد العراق، على ملعب البصرة- 7:15 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، 6:15 مساءً بتوقيت القاهرة.
     
  • الثلاثاء 10 يناير- الإمارات ضد الكويت، على ملعب الميناء- 4:15 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، 3:15 مساءً بتوقيت القاهرة.
     
  • الثلاثاء 10 يناير- قطر ضد البحرين، على ملعب الميناء- 7:15 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، 6:15 مساءً بتوقيت القاهرة.
     
  • الخميس 12 يناير- العراق ضد اليمن، على ملعب البصرة- 6:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، 5:00 مساءً بتوقيت القاهرة.
     
  • الخميس 12 يناير- السعودية ضد عمان، على ملعب الميناء- 6:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، 5:00 مساءً بتوقيت القاهرة.
     
  • الجمعة 13 يناير- البحرين ضد الكويت، على ملعب البصرة- 6:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، 5:00 مساءً بتوقيت القاهرة.
     
  • الجمعة 13 يناير- قطر ضد الإمارات، على ملعب الميناء- 6:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، 5:00 مساءً بتوقيت القاهرة.

مباريات نصف نهائي ونهائي خليجي 25
 

ستُقام مباراة نصف النهائي بين بطل المجموعة الأولى ووصيف بطل المجموعة الثانية لبطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25" يوم الإثنين 16 يناير، على ملعب البصرة، ومن المُقرر أن تنطلق المواجهة في تمام الساعة 4:15 مساءً بتوقيت مكة المُكرمة، 3:15 مساءً بتوقيت القاهرة.

فيما ستُقام المباراة الثانية في نصف النهائي، بين بطل المجموعة الثانية ووصيف بطل المجموعة الأولى، على ملعب الميناء، ومن المُقرر أن تنطلق هذه المواجهة في تمام الساعة 8:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، 7:00 مساءً بتوقيت القاهرة.

وسيلتقي الفائز من مباراتي نصف النهائي في مباراة النهائي، المُحدد لها يوم الخميس الموافق 19 يناير على ملعب البصرة الدولي، على أن تنطلق في تمام الساعة 7:00 مساء بتوقيت مكة المكرمة، 6:00 مساءً بتوقيت القاهرة.

شارك: