رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم ينال عضوية مجلس الفيفا

2023-02-01 14:33
حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم (twitter/alkasschannel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتُخِب حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، لعضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بعد نيله 40 صوتًا، ليكون أحد الممثلين الخمسة للقارة الآسيوية في مجلس الاتحاد الدولي (فيفا) خلال الفترة 2023-2027.

جاء ذلك خلال الانتخابات التي أجراها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، والتي شهدت تنافس سبعة ممثلين عن اتحادات وطنية على خمسة مقاعد، بينما تنافست خمس سيدات على مقعد نسائي، خلال الجمعية العمومية الـ33 التي تستضيفها العاصمة البحرينية المنامة، في أول اجتماع حضوري منذ أزمة فيروس كورونا.

وبعد تصويت أعضاء الاتحادات فاز بالمقاعد الـ 5 المخصّصة للرجال كل من القطري حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني الذي اكتسح التصويت بحصوله على (40 صوتًا) من أصل 45 اتحادًا صوتوا في الانتخابات، وجاء ثانيًا الياباني كوزو تاشيما (39)، ثم السعودي ياسر المسحل (35 صوتًا)، يليه الفيليبيني ماريانو أرانيتا (34 صوتًا)، وأخيرًا الماليزي داتوك حاجي حامدين بن حاجي محمد أمين (30 صوتًا).

ولم يحالف الحظ كل من الكوري الجنوبي مونغ غيو-تشونغ (19 صوتًا)، والصيني دو جاوتساي (18 صوتًا)، وتم الإعلان عن تعليق عضوية الاتحاد السيرلانكي لكرة القدم من الاتحاد الآسيوي بتصويت غالبية الأعضاء على القرار.

الشلبي تنسحب من انتخابات ممثلة السيدات عن القارة الآسيوية في مجلس (فيفا)

وانسحبت الفلسطينية سوزان الشلبي من انتخابات عضوية مجلس "فيفا" للسيدات حيث انحصرت المنافسة بين  البنغالية محفوظة أكثر كيرون ووكانيا كيوماني من لاوس التي فازت لاحقا بالمنصب بعدما نالت 36 صوتا.

كما تم انتخاب الفلسطينية سوزان الشلبي عضوًا في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إلى جانب البنغالية محفوظة أكثر كيرون (جنوب)، وكانيا كيوماني من لاوس (آسيان)، والكورية الشمالية هان أون غيونغ (الشرق)

دقيقة صمت حدادًا على رحيل المهندي وبيليه

وكان كونغرس الاتحاد الآسيوي استهل جلسته بالوقوف دقيقة صمت؛ حدادًا على وفاة القطري سعود المهندي، نائب رئيس الاتحادين القطري والآسيوي لكرة القدم، والنائب الثاني لرئيس للاتحاد العربي للعبة، الذي توفي يوم 10 يناير/ كانون الثاني، بعد صراع طويل مع المرض، وكذلك أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه الذي توفي بعد صراع مع مرض السرطان يوم 29 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

قائمة الفائزين الخمسة بعضوية مجلس الفيفا

إنفانتينو: قطر حققت نجاحًا كبيرًا في تنظيم مونديال 2022

وفي ذات السياق، قال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، في كلمته على هامش انعقاد الكونغرس الآسيوي: "حققت قطر نجاحًا كبيرًا في تنظيم مونديال 2022، وحققت المنتخبات العربية والآسيوية انتصارات مبهرة، وكان من الرائع مشاهدة السعودية تفوز على الأرجنتين، وعودة الجمهور العراقي في بطولة الخليج العربي أسعدتني".

وهنأ العراق على نجاح تنظيم بطولة خليجي 25، وفوز منتخبها باللقب، قائلًا: "أهنئ العراق بمناسبة فوز المنتخب الوطني ببطولة خليجي 25 وبنجاح تنظيم البطولة في مدينة البصرة".

شارك: