رئيس الاتحاد الآسيوي يشيد بقدرة قطر على تنظيم دوري الأبطال

2021-06-08 09:01
الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي (AFC)
Source
+ الخط -

وجه الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم شكره إلى الاتحاد القطري والسلطات القطرية، لإسهامها باستضافة بقية مباريات دوري أبطال آسيا 2020، مقدراً الجهود الكبيرة التي بُذلت خلال الأشهر الماضية لنجاح المسابقة.

وقد أكد الشيخ سلمان خلال الاجتماع الذي عقده المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي يوم الأربعاء عبر تقنية اتصال الفيديو، أن قطر قدمت كل السبل التنظيمية من أجل استكمال منافسات دوري الأبطال هذا العام في ظل جائحة كورونا، سواء من ملاعب أو رعاية طبية، ووجه شكره لكل العاملين المسهمين في نجاح المسابقة. 

وأضاف الشيخ سلمان: "هذا الأمر يثبت أنه حتى في أصعب الأوقات يمكن أن نقوم بتنظيم بطولات على أعلى مستوى"، معربا عن ثقته في أن كرة القدم الآسيوية ستعود لتواصل السطوع بقوة، بعد أن تتجاوز آثار جائحة فيروس كورونا.

وتابع: "نتطلع الآن للعمل على إقامة نهائي مميز لدوري أبطال آسيا يوم 19 كانون الأول/ديسمبر 2020، ونعرب عن امتناننا للاتحادات الوطنية الأعضاء والأندية على مساعدتنا من أجل تحقيق هذا الإنجاز، حيث أكدنا أن قارة آسيا تمتلك الاحترافية الحقيقية".

وكشف الشيخ سلمان أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سيواصل العمل على إقامة جميع البطولات خلال عام 2021، والعمل مع الاتحاد الدولي من أجل ضمان الاستكمال الناجح لمباريات التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، مع المحافظة على أولوية صحة جميع المشاركين وسلامتهم.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي: "أشكر كل أعضاء المكتب التنفيذي وجميع الاتحادات الوطنية على دعمهم في هذا العام الصعب ليس للاتحاد الآسيوي فقط، بل للرياضة والعالم ككل، أحياناً تسير في المياه الهادئة، ولكن في أوقات أخرى عليك عبور العواصف، وأنا واثق من قدرة الاتحاد على عبور هذه العاصفة".

مضيفاً: "أنا واثق أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يسير في الاتجاه الصحيح، فنحن إذا واصلنا العمل معاً، فسنتمكن من تحقيق أهدافنا وطموحاتنا، خاصة على صعيد المسابقات، إذ إننا أظهرنا بالفعل أننا في الظروف الصعبة نمتلك القدرة على تنظيم مباريات أهم بطولات الأندية في دوري أبطال آسيا".

شارك: