ذكريات لا تنسى.. ما تاريخ الأهلي في مباراة البرونزية؟

2023-02-09 21:13
احتفال لاعبي الأهلي المصري بهدف علي معلول في ريال مدريد (Twitter/fifaworldcup_ar)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد النادي الأهلي المصري لخوض تحدٍ جديد في كأس العالم للأندية، حين يواجه فلامينغو البرازيلي يوم السبت المقبل، في مباراة تحديد المركز الثالث.

ويلتقي الفريقان بمدينة طنجة، في مباراة تحديد المركز الثالث والميدالية البرونزية، بعد خسارة الأهلي من ريال مدريد 1-4، وتعثر فلامينغو أمام الهلال 2-3 في نصف النهائي.

ويمتلك الأهلي تاريخًا كبيرًا وذكريات لا تُنسى في مباراة تحديد المركز الثالث، والتي خاضها 4 مرات من قبل أعوام 2006 و2012 و2020 و2021.

ويعتبر الأهلي هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالبرونزية في تاريخ البطولة بواقع 3 مرات، يليه مونتيري المكسيكي (مرتين).

ويأمل نادي القرن العشرين في مصالحة جماهيره، والفوز على فلامينغو بطل أمريكا الجنوبية والعودة إلى القاهرة بالبرونزية الثالثة على التوالي والرابعة في تاريخه.

نتائج الأهلي في مباراة المركز الثالث بالمونديال

خاض الأهلي تلك المباراة 4 مرات حقق خلالها 3 انتصارات وخسر في لقاء وحيد فقط، أمام منافسين من 3 قارات مختلفة هي أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وآسيا.

في المباراة الأولى، اقتنص الأهلي البرونزية بعد فوزه التاريخي على كلوب أمريكا المكسيكي بنتيجة 2-1، بفضل ثنائية النجم الأسطوري محمد أبو تريكة، خلال نسخة اليابان 2006.

وبعد 6 سنوات وفي اليابان أيضًا، خاض الأهلي تلك المباراة مجددًا بحثًا عن البرونزية الثانية لكنه خسر أمام مونتيري بهدفين دون رد.

وانتظر الأهلي حتى نسخة قطر 2020 وحقق فوزًا على بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي.

وفي النسخة الماضية بالإمارات، فاز الأهلي على الهلال السعودي برباعية دون رد، ليقتنص البرونزية الثانية تواليًا والثالثة في تاريخه.

شارك: