ديلي ميل | الشرط الجزائي لن يمنع الهلال من استقطاب سيلفا

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-23 16:12
البرتغالي ماركو سيلفا مدرب فولهام الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن مدرب نادي فولهام، البرتغالي ماركو سيلفا، يُفكر في قبول العرض الكبير الذي تلقاه من نادي الهلال السعودي؛ لتولي منصب المدير الفني لأزرق العاصمة خلفًا للأرجنتيني رامون دياز، الذي غادر النادي بنهاية الموسم المنقضي 2022-23.

وأشار التقرير إلى أن عقد سيلفا مع فولهام ينتهي في يونيو/ حزيران 2024، لكن هذا الأمر لن يُشكل عائقًا أمام الهلال، الذي يمكنه بسهولة سداد الشرط الجزائي في عقد المدرب مع ناديه، البالغ قيمته 6 مليون جنيه إسترليني.

في سياق متصل، أكدت صحيفة "abola" البرتغالية، أن الهلال يضع التعاقد مع مدرب فولهام كهدف رئيسي له هذا الصيف، لافتة إلى أن وكيل أعمال المدرب رفض التعليق على عرض عملاق الدوري السعودي للمحترفين.

وتولى المدرب صاحب الـ45 عامًا تدريب فولهام في عام 2021، واستطاع قيادة الفريق اللندني لصدارة دوري البطولة الإنجليزية "تشامبيونشيب"، وأعاده إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل أن يحتل المركز العاشر بجدول ترتيب مسابقة "البريميرليغ" خلال  منافسات الموسم الرياضي المنقضي 2022-23.

ولعب فولهام 94 مباراة عبر كل المسابقات تحت قيادة سيلفا، مُحققًا الفوز في 47 مباراة، والتعادل خلال 17 مواجهة، فيما تلقى الخسارة 30 مرة، وسجل الفريق 179 هدفًا، واهتزت شباكه 114 مرة، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

يُذكر أن الفترة الماضية شهدت ارتباط العديد من الأسماء التدريبية بإمكانية قيادة الهلال خلفًا لدياز، ومن أبرزها الإسبانيان لويس إنريكي وجولين لوبيتيغي، والإيطالي ماسيميليانو أليغري، بالإضافة إلى البرتغالي باولو فونسيكا، لكن حتى الآن لم تستقر إدارة "الزعيم" على اسم المدير الفني الجديد للفريق.

شارك: