ديكو يُقدِّم سببًا غريبًا يمنع برشلونة من ضم مبابي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-02-08 15:23
-
آخر تعديل:
2024-02-08 17:06
صراع على الكرة بين كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان وفرينكي دي يونغ متوسط ميدان برشلونة (X:elMonEsport)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد ديكو المدير الرياضي لنادي برشلونة أنّ النادي الكتالوني لن يذهب من أجل التعاقد مع كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، لأن ذلك سيجعل البلوغرانا أسوأ على حد وصفه.

ويرتبط كيليان مبابي بخطوة الرحيل عن "حديقة الأمراء" بنهاية موسم 2023-24، في ظل انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان في 30 يونيو/حزيران القادم، حيث يحق له التوقيع لأيّ نادٍ بالمجان.

ورغم أنّ ريال مدريد الأقرب إلى التعاقد مع كيليان مبابي، إلا أنّ ديكو سُئل عن إمكانية التعاقد مع النجم الفرنسي، وقال في تصريحات خلال مقابلة مع محطة "Esport 3" الكتالونية: "لا أعرف ما سيحدث مع مبابي".

وأضاف المدير الرياضي للنادي الكتالوني: "سيكون من الخطأ بيع رونالد أراوخو وفرينكي دي يونغ، أنا أريد تحسين الفريق وليس جعله أسوأ، أعتقد أن الأمر سيكون أسوأ بالنسبة للفريق إذا رحل أراوخو وفرينكي وجاء مبابي”.

من يخلف تشافي في برشلونة الموسم الماضي؟

وسُئل ديكو عن بديل تشافي هيرنانديز، الذي اتخذ قرارًا بالرحيل، ليجيب بالقول: "لم نبدأ الحديث مع أي مدرب لأننا ما زلنا لم نستوعب بعد رحيل تشافي".

وأردف: "رحيل تشافي كان مفاجأة للجميع، لقد كان واضحًا أنه إذا لم يفز فسيتم النظر في استمراره، كنا نُفكر دائمًا مع تشافي فيما يتعلق بالمشروع، ولهذا السبب فاجأنا القرار".

وواصل: "سنتفق على اسم المدرب الجديد مع الرئيس (خوان لابورتا)، المدرب الجديد يجب أن يكون مشابهًا لتشافي، أي أن يكون قادرًا على التكيف مع وضع النادي، يجب أن يدرك أنه سيكون عليه العمل مع الشباب، وأننا لن نكون قادرين على إجراء العديد من التعاقدات".

وسُئل عن إمكانية عودة بيب غوارديولا مرة أخرى، ليجيب بالقول: "بيب مدرب رائع ولا يوجد نقاش حول ذلك، إنه أفضل من درب برشلونة، ولكن حتى الآن لم نتحدث مع أي مدرب، لأن القيام بذلك في أثناء ارتباطه بعقد هو افتقار للأخلاق وعدم احترام للجميع".

وحول ما إذا كان خوان لابورتا يُفضل المدربين الألمان، قال: "لا نتحدث حاليًا عن أي مدرب، أولًا علينا أن نعرف ما نريد القيام به وإلى أين نحن ذاهبون، قبل التحدث إلى أي شخص عليك أن تعرف ما تريد، يجب علينا أولاً مواصلة القتال في الدوري، مرحلة تشافي لم تنتهِ بعد وسيأتي الوقت المناسب للحديث عن المدرب القادم".

وختم تصريحاته بالحديث عن مستقبل الثنائي جواو كانسيلو وجواو فيليكس، وذلك بالقول: "لقد أعطانا كانسيلو التوازن، في الموسم الماضي افتقدنا لاعبًا في هذا المركز، وجاء فيليكس بسبب رحيل عثمان ديمبيلي وأنسو فاتي، ومنحنا الكثير وأسهم بأشياء مهمة وحسم المباريات، سيعتمد الأمر على ما يمكننا القيام به".

يُذكر أنّ كانسيلو يلعب على سبيل الإعارة من مانشستر سيتي حتى نهاية الموسم الجاري 2023-24، كما هو الحال لجواو فيلكيس الذي يلعب مُعارًا من أتلتيكو مدريد، ويحق للنادي الكتالوني شراء عقديهما في نهاية الموسم الحالي.

شارك: