ديربي مدريد ومانشستر يتصدر الاهتمام

2021-06-08 09:01
مواجهة قوية مرتقبة بين ريال مدريد وأتلتيكو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتجه الأنظار نحو قمة الدوري الإسباني الذي سيكون على موعد متجدد مع ديربي العاصمة بين ريال مدريد "حامل اللقب" وأتلتيكو مدريد "المتصدر"، حيث لن تكون هناك أي مساحة أمام الفريقين للتفريط بالنقاط في حال أرادا المضي قدما نحو أهدافهما خلال هذا الموسم.

صاحب الأرض ريال مدريد، سيواجه جاره للمرة الأولى على ملعبه الثاني "دي ستيفانو" نظراً لإغلاق "سانتياغو بيرنابيو" ولا يريد أن يكرر بعض "النكسات" التي عرفها بتلقيه خسارتين أمام قادش وألافيس، إضافة لشاختار الأوكراني في دوري الأبطال. ويدرك الفريق "الملكي" أن الانتصار وحده سيعيده بسرعة لدائرة القمة، حيث يحتل المركز الرابع بـ (20 نقطة).

أما أتلتيكو الذي يعيش موسما رائعا حتى الآن، إذ نجح في التأهل الأوروبي، كما أنه فرض سيطرته في "الليغا"، بانفراده بالقمة وحيدا بـ26 نقطة (مع خوض مباراة أقل من الريال)، وهو الوحيد الذي لم يعرف طعم الهزيمة، بل إن آخر خسارة له في الدوري كانت في شباط/فبراير الماضي حين سقط في "الديربي" أمام الريال 0-1 في المرحلة الـ22، ليخوض بعدها 26 مباراة، تعادل في تسع، وفاز في 17 مباراة بالمجموع، بينما حقق 7 انتصارات متتالية في الجولات الأخيرة.

أما برشلونة المتراجع للمركز 9، برصيد 14 نقطة فقط (مع مباراتين مؤجلتين) فيسعى لتدارك سقوطه "المذل" أمام الصاعد الحديث قادش في الجولة الماضية، حين يستضيف غداً، ليفانتي الموجود في المركز 18 مع 11 نقطة فقط.

الدوري الإنجليزي

سيكون "ديربي" مدينة مانشستر الأبرز في هذه الجولة، حيث يحل مان سيتي ضيفا على يونايتد في ملعبه "أولد ترافورد" وتكتسي المباراة أهمية أكبر هذه المرة لعدة أمور، أبرزها أن الفريقين يوجدان خارج المربع الأول، إذ يحتل يونايتد المركز السابع (19) نقطة بينما يتبعه سيتي في الثامن بـ18 نقطة.

ولذلك سيعتبر الانتصار مزدوجا لأحدهما إن تحقق، بينما ربما تدفع الهزيمة "إن حدثت" مدرب يونايتد سولشاير لحافة الإقالة بعد أن سقط أمام لايبزيغ وودع دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات.

وتبرز مباراة تشيلسي وإيفرتون، حيث يريد "البلوز" حصد النقاط الثلاث والقفز للصدارة ولو مؤقتا في ظل غياب توتنهام وليفربول عن اللعب اليوم. بينما يمني إيفرتون النفس بالفوز من أجل التقدم خطوات كبيرة، في ظل تراجعه للمركز التاسع (17 نقطة).

الدوري الألماني

يخوض المتصدر بايرن ميونيخ (23 نقطة) مواجهة لا تخلو من صعوبة، حين يرحل إلى العاصمة للقاء يونيون برلين السادس (16 نقطة). ويأمل الفريق البافاري أن يستعيد نغمة الفوز بعد تعادله 3-3 مع لايبزيغ على أرضه في الجولة الماضية.

ويتطلع لايبزيغ لاستثمار تأهله في دوري أبطال أوروبا لتحقيق الفوز على ضيفه فيردربريمن الثالث عشر (11 نقطة) من أجل التقدم للقمة حال تعثر بايرن خارج أرضه. أما بوروسيا دورتموند، الخامس (19 نقطة)، والمتأهل أيضا في دوري الأبطال، فيأمل أن يعود لسكة الانتصارات على حساب شتوتجارت الثامن (14 نقطة).

شارك: