دياز: سعيد للغاية مع الهلال.. والتعامل مع رونالدو أدهشني!

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-08 21:51
التشيلي رينيه دياز (في الوسط) مدرب حراس المرمى في نادي الهلال تحت 19 عامًا (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث التشيلي رينيه دياز مدرب حراس المرمى في نادي الهلال تحت 19 عامًا عن تجربة حياته في السعودية، مؤكدًا أن الشعب السعودي ودود للغاية، ويتعامل بصورة رائعة مع كل المُقيمين، كاشفًا أن أكثر ما أدهشه هو طريقة التعامل مع نجم النصر وقائده، البرتغالي كريستيانو رونالدو، والتأمين الكبير الذي يحظى به اللاعب.

وقال دياز في مقابلة مع موقع "biobiochile" التشيلي: "الشعب السعودي ودود للغاية، خاصة مع الأشخاص الناطقين بالإسبانية، ربما هذا بسبب وجود تشابه في وجود عائلات كبيرة، واحترام كبار السن وأشياء من هذا القبيل".

وأضاف: "الحياة في السعودية تدور أكثر ليلًا بسبب شدة الحرارة. يمكنك البقاء حتى الثالثة صباحًا في مراكز التسوق والمطاعم هكذا تسير الأمور، إنه روتين تعتاد عليه ولا يتعارض مع كرة القدم".

وبخصوص قوة المنافسة في الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن"، أجاب: "لقد تطور الدوري كثيرًا. الآن يحاول اللاعب السعودي منافسة كريستيانو رونالدو، وكريم بنزيما، وألكسندر ميتروفيتش، وهم لاعبون من النخبة وعلينا أن نُجهز اللاعبين السعوديين ليكونوا على هذا المستوى. إنه تطور ينتقل أيضًا إلى المنتخب السعودي، إنه عمل مشترك مع الأندية".

وأشار دياز إلى أن هناك اختلافًا ما بين حارس المرمى التشيلي والحارس السعودي، موضحًا أن اللاعب التشيلي يتمتع بروح قتالية كبرى، ويتأقلم بشكل أسرع، ويعرف كيف يحارب الشدائد.

مدرب شباب الهلال: يغلقون الشارع عند مرور رونالدو

وبسؤاله عن الشيء الأكثر إثارة للدهشة الذي شاهده في السعودية، أجاب دياز: " الأمر لا علاقة له بفريقنا، لكنني فوجئت أنه عندما يمر كريستيانو رونالدو يغلقون الشارع. هو يلعب في النصر لكن الذهاب إلى ناديه تقريبًا في نفس اتجاه الهلال لذلك هناك من يحاول إيقافه لطلب الصور والتوقيع. هناك شاحنة ومرافقة من الشرطة تنقله دائمًا".

وكشف المدرب التشيلي عن شعوره بالعمل في نادٍ كبير مليء بنجوم العالم، وقال: "بدايةً، عليَّ أن أقول إنهم أناس طيبون للغاية والمؤسسة جيدة جدًا. كاليدو كوليبالي، على سبيل المثال، يلتقط العديد من الصور مع الشباب وإذا كان هناك نشاط فإنه يشارك. ياسين بونو شخص لطيف للغاية، ويتمتع دائمًا بتصرفات جيدة في الدورات التدريبية التي كان عليَّ أن أكون معه".

وتابع: "سياسة الهلال فيما يتعلق بمعاملة النجوم صارمة للغاية. ويحظر علينا التقاط الصور معهم، رغم أنهم ودودون ومهذبون للغاية. يمر بك لاعبو الفريق الأول وأنت على اتصال بهم، لكن النادي لا يسمح لك بالتقاط صور معهم؛ لأنك تنتهك خصوصيتهم وأيضًا لأسباب تسويقية، نظرًا لأن لديهم عقودًا معنية. لكني أكرر أن العلاقة بيننا جيدة للغاية".

دياز: الانضباط أهم شيء

وأكد دياز أن أهم شيء له هو الانضباط في العمل، مُشددًا على أن هذا هو سر النجاح دائمًا، وأردف: "المفتاح هو الانضباط. اللاعب المنضبط سوف يتفوق على الموهوب في مرحلة ما، وهذا يشمل جميع الجوانب النفسية لحارس المرمى: التركيز، الروح القتالية، التحسن، احترام المهنة، زميل الفريق، المدرب. الشيء الرئيس المهم هو أن تكون قدوة، فقيمة الشخص المنضبط لا تتضاءل على الإطلاق".

مدرب شباب الهلال تحت 19 عامًا رينيه دياز


وكان رينيه دياز جزءًا من من الجهاز الفني بقيادة البرتغالي باولو نونيز، الذي فاز مع شباب الهلال، في 28 مايو/ أيار الماضي، ببطولة الدوري السعودي تحت 19 عامًا.

وعن خطوته المقبلة، أوضح دياز: "الآن عدت إلى تشيلي، لقد تم تجديد عقدي في النادي ونحن نفكر بالفعل في المشروع التالي. لقد أنهينا العام بلقب، وهو أمر جيد جدًا ويعني أننا نقوم بالأمور بشكل جيد مع النادي. إنه لشرف كبير أن تكون بطلاً، بعيدًا عن وطنك، وقبل كل شيء، أن ترى أن عملك يتم تقديره. أحاول أن أقدم كل ما لديَّ لمهنتي".

وأنهى المدرب التشيلي بقوله: "عندما وصلت إلى السعودية لم أكن أعرف التحدث باللغة الإنجليزية، والآن أستطيع التواصل باللغة العربية. لا يكون المرء مستعدًا أبدًا للتغيير حتى يضطر إلى تجربة موقف ما، لذلك أعتقد أن التكيف هو ما يطور الأشخاص".

شارك: