دور محمد صلاح في تعاقد ليفربول مع كييزا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-28
المصري محمد صلاح لاعب ليفربول (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

مسألة وقت قبل أن يتعاقد ليفربول مع الجناح الدولي الإيطالي فيديريكو كييزا من يوفنتوس في الميركاتو الصيفي الحالي 2024، وللنجم المصري محمد صلاح دور في الصفقة، وفق وسائل إعلام صادرة الأربعاء 28 أغسطس/ آب.

من المعلوم أن كييزا أنهى الاتفاق مع ليفربول، حيث سيصبح ثاني صفقة يبرمها المدرب الهولندي الجديد أرني سلوت، ليسدل اللاعب الستار على 4 مواسم متتالية داخل أروقة يوفنتوس، الذي وفد إليه صيف 2020 من فيورنتينا.

ليفربول أعلن قبل ساعات عن التعاقد مع حارس المرمى الدولي الجورجي، جورجي مامارداشفيلي من فالنسيا الإسباني، حيث سيكمل اللاعب الموسم مُعارًا مع الخفافيش، على أن ينضم إلى صفوف الفريق السكاوزي بداية من الموسم المقبل.

دور محمد صلاح في صفقة كييزا

حسب يومية "ميرور" البريطانية، فإن تعاقُد ليفربول الوشيك مع كييزا له 3 أوجه وكلها مرتبطة باللاعب المصري، الأول أن النادي يريد جلب جناح يلعب في الجهة اليمنى، للتناوب وإراحة محمد صلاح في ظل تنافس الفريق في 4 بطولات هذا الموسم.

السبب الثاني هو الضغط على محمد صلاح نفسه عبر التعاقد مع كييزا، الذي يلعب في نفس مركز النجم المصري، فمن شأن تألق كييزا أن يضغط كثيرًا على صلاح لتجديد عقده وقبول التنافس مع النجم الإيطالي، الذي يريد إرساء قدمه.

السبب الثالث هو إيجاد بديل حقيقي لصلاح حال قرر أبو مكة الرحيل بنهاية الموسم، فكييزا يعد من أمهر وأفضل الأجنحة في أوروبا، فضلًا عن خبراته الدولية، فقد قاد المنتخب الإيطالي في 2020 إلى كأس أمم أوروبا بأداء منقطع النظير.

محمد صلاح
المصري محمد صلاح لاعب ليفربول (Getty)


نهاية فترة كييزا مع يوفنتوس

كييزا (26 عامًا) سقط من حسابات مدرب يوفنتوس الجديد، الإيطالي تياغو موتا، حيث لم يلعب أول جولتين من الدوري الإيطالي بالموسم الجديد أمام كومو وهيلاس فيرونا، اللتين انتهيتا بفوز البيانكونيري بنفس النتيجة (3-0).

كان كييزا أحد أعمدة يوفنتوس في الأعوام الأربعة الأخيرة، وظهر في 131 مباراة بكل البطولات، مسجلًا 32 هدفًا ومقدمًا 23 تمريرة حاسمة، فضلًا عن الفوز بثلاثة ألقاب محلية، هي كأس السوبر الإيطالي، ومرتين بطلًا لكأس إيطاليا.

من المرجح أن يحسم ليفربول صفقة كييزا -51 مباراة دولية- مقابل 13 مليون يورو، وهو ثمن رخيص قياسًا بقيمة اللاعب التسويقية وقدراته الفنية، لكن بالنظر إلى نهاية عقده بانقضاء الموسم الحالي، حدد ليفربول سعرًا بخسًا للصفقة.

شارك: