دوري السوبر الأوروبي يعود بشكل جديد!

2021-10-20 16:32
شعار دوري السوبر الأوروبي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سربت إذاعة كادينا سير الإسبانية وثيقة تكشف مشروع النسخة المعدلة من دوري السوبر الأوروبي الذي قدمه كل من رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز ونظيره أندريا أنييلي رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي، وجوان لابورتا رئيس برشلونة الإسباني، إذ يحمل المشروع الجديد نفس أفكار وأهداف النسخة الماضية لكن بمضمون مختلف .


حملت الوثيقة التي حضرها الأعضاء واستلمتها وسائل الإعلام اليوم الأربعاء 20 أكتوبر/تشرين الثاني تفاصيل جديدة منها استطاعة جميع الأندية الأوروبية الالتحاق بدوري السوبر الجديد في خطوة مغايرة لمضمون النسخة السابقة التي كانت حكراً على أكبر الأندية الأوروبية وذلك راجع لأسباب اقتصادية بحتة.

برنامج el larguero بإذاعة كادينا سير سرب فكرة المشروع الجديد لدوري السوبر الأوروبي


وساعد محام ومستشار مالي، الأندية الأعضاء (ريال مدريد، يوفنتوس وبرشلونة) على إعداد المشروع الجديد المكون من 8 صفحات، وهذا لإقناع الأندية الراغبة في الانضمام للمنافسة، يتقدم الملف الذي نشره موقع Rmc الفرنسي مقدمة تفصيلية تحمل مبادئ دوري السوبر الأوروبي وتوضيحات بشأن النسخة السابقة التي أسيء فهمها، بحسب الأندية صاحبة المشروع، حيث أشارت إلى وجوب توفر شروط لإنجاح النسخة الحالية وهي:

  1. الحصول على موافقة الاتحادين الدولي والأوروبي لكرة القدم
  2. الحصول على الحماية القضائية اللازمة من المجالس القضائية الأوروبية (ليس واحداً مثلما حصل في المشروع القديم مع محكمة مدريد )


وأشار الملف أيضاً إلى أن الهدف الرئيسي من خلق هذه المنافسة هو تعويض دوري أبطال أوروبا الذي وصفه الأعضاء بالممل كما أن المنافسة تجاوزها الزمن حسب رأيهم، متهمين الاتحاد الأوروبي بالتعنت وعدم إصلاح نظام المنافسة إضافة إلى مشاكل أخرى تعرفها كرة القدم لم يتم النظر فيها واصفين المنظومة الأوروبية بالمحطّمة.


ويرى مؤسسو "السوبرليغ" أيضاً أن من حق الجماهير الاطلاع على فحوى الملف، وجاء في الأخير: "المشجعون بمنزلة أهمية الأندية في كل الرياضات وهذا المشروع لن ينجح دون دعم هؤلاء، نحن نستمع لما يريده عشاق كرة القدم وسنستمر على ذلك الشكل.. سيكون هدفنا من هذه البطولة محو الفكرة القديمة التي تفرض وجود أندية كبيرة في الدوري بل ستكون مفتوحة لكل الأندية الأوروبية التي تريد المشاركة".

 

شارك: