دوري أبطال أوروبا.. تشيلسي يسعى لتخطي عقبة ليل الفرنسي

2022-02-22 17:01
لاعب تشيلسي، الفرنسي نغولو كانتي، خلال تدريبات فريقه استعداداً لمواجهة ليل في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا (Twitter@ChelseaFC)
Source
+ الخط -

يستضيف حامل اللقب تشيلسي الإنجليزي، فريق ليل الفرنسي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، اليوم الثلاثاء 22 فبراير/ شباط، على ملعبه "ستانفورد بريدج"، في وقت يواجه فيه الفريق اللندني انتقادات من الصحافة البريطانية بسبب تراجع مستواه في الآونة الأخيرة، بعد الفوز الصعب الذي حققه في مباراته الأخيرة على كريستال بالاس 1-0 في البريميرليغ، بهدف وحيد سجله المغربي حكيم زياش قبل دقيقة من نهاية المباراة التي أقيمت يوم السبت (19 فبراير).

وتحدثت تقارير محلية عن ظهور البلوز بمستوى غير مقنع في بطولة العالم للأندية، على الرغم من تتويجه بلقبها للمرة الأولى في تاريخه؛ إذ حقق فوزا صعبا (1-0) على الهلال السعودي في مباراته الأولى في البطولة، واحتاج إلى وقت إضافي للفوز (2-1) على بالميراس البرازيلي في المباراة النهائية.

تشيلسي الإنجليزي يتخبط في مشاكل داخلية

يسعى المدرب الألماني توماس توخيل إلى إيجاد طريقة لعب جديدة بهدف إنعاش كتيبته؛ إذ تخلى عن طريقة 3-4-3 المفضلة لديه في المواجهة الماضية ضد كريستال بالاس، ولعب بأربعة مدافعين.

وأكد توخيل، في تصريحات إعلامية، أن على الجميع بذل جهود إضافية لتحسين مستوى الفريق، استعدادا للاستحقاقات المقبلة في دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز، وفي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، والتي سيخوض المباراة النهائية فيها ضد ليفربول الأحد القادم على ملعب ويمبلي.

وحفز النادي اللندني لاعبيه بنشر تغريدة على "تويتر"، تضمنت صورة لتتويجه باللقب الأوروبي الأغلى في النسخة الماضية على حساب مواطنه مانشستر سيتي، بعد الفوز عليه 1-0 في المباراة النهائية.

لقد حان الوقت!

ويحتل تشيلسي المركز الثالث في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 50 نقطة، متخلفا بفارق 13 نقطة عن المتصدر مانشستر سيتي.

 

ليل الفرنسي يشارك للمرة الثانية بتاريخه في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

يخوض ليل، فريق الشمال الفرنسي، اختبارا صعبا أمام الفريق اللندني، بعد أن انتظر حتى الجولة الأخيرة من دور المجموعات لحسم تأهله إلى دور الـ 16 للمرة الثانية بعد عام 2007، بفوزه 3-1 على فولفسبورغ الألماني، ليحتل صدارة مجموعته بفارق نقطة عن سالزبورغ النمساوي الثاني، في مجموعة تُعَدُّ، بحسب محللين، ضعيفة نسبياً، وشهدت إقصاء إشبيلية الإسباني.

ويعول مدرب ليل، جوسلان غورفينيك، في خط الهجوم على لاعبه الكندي الدولي جوناثان ديفيد (22 عاما)، على الرغم من عدم تسجيله في 6 مباريات منذ ديسمبر/ كانون الأول، لكنه يتألق مع منتخب بلاده القريب من التأهل إلى مونديال قطر 2022 للمرة الأولى منذ عام 1986.
 

وتحدث غورفينيك عن مواجهة تشيلسي، قائلا: "لن نلعب دور الزائر العادي في تشيلسي. إنهم فريق كبير، لكننا نريد أن نفسد فرحتهم كما فعلنا منذ بداية مشوارنا مع فرق أخرى في دوري أبطال أوروبا". ويحتل ليل المركز الـ 11 في جدول الدوري الفرنسي برصيد 36 نقطة.

المغربي زياش يقود التشكيلة المتوقعة لتشيلسي أمام ليل

بحسب موقع الاتحاد الأوروبي "يويفا"، سيعول تشيلسي على التشكيلة الآتية:

  • حارس المرمى: إدوارد ميندي؛
  • خط الدفاع: أندرياس كريستينسن، تياغو سيلفا، أنطونيو روديغر، سيزار أزبيليكويتا؛
  • خط الوسط: ماتيو كوفاسيتش، نغولو كانتي، ماركوس ألونسو؛
  • خط الهجوم: كريستيان بوليسيتش، روميلو لوكاكو، حكيم زياش.

 ليل يعول على الكندي جوناثان ديفيد في تشكيلته المتوقعة

وبحسب موقع الاتحاد الأوروبي "يويفا"، سيعول ليل على التشكيلة الآتية:

  • حارس المرمى: ليو جارديم؛
  • خط الدفاع: زكي تشيليك، جوزيه فونتي، سفين بوتمان، غابرييل غودموندسون؛
  • خط الوسط: تيموثي ويا، بينجامان أندريه، ريناتو سانشيز، جوناثان بامبا؛
  • خط الهجوم: جوناثان ديفيد، بوراك يلماز.
شارك: