دوري أبطال آسيا.. النصر لحسم التأهل والسد للحفاظ على آماله

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-27 11:07
من مباراة الذهاب بين النصر السعودي وبرسبوليس الإيراني في دوري أبطال آسيا (X/ALNassrFC)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُقام اليوم الإثنين 6 مباريات ضمن الجولة الخامسة من دور مجموعات دوري أبطال آسيا، وتسعى بعض الفرق لحسم التأهل في هذه الجولة، بينما تريد أندية أخرى الاقتراب من هذا الهدف، فيما ستبذل باقي الفرق كل ما في وسعها للاحتفاظ بأمل العبور.

ويُعَدّ نادي العين الإماراتي الفريق الوحيد الذي قد ضمن تأهله إلى الدور 16 من مسابقة دوري أبطال آسيا بامتلاكه 12 نقطة في صدارة المجموعة الأولى.

النصر السعودي يسعى لحسم التأهل 

يستقبل نادي النصر السعودي، اليوم الإثنين، ضيفه برسبوليس الإيراني، وعينه على الفوز؛ لرفع رصيده من النقاط إلى 15 في صدارة المجموعة الخامسة، ومن ثم ضمان التأهل إلى الدور 16، بينما سيسعى الضيف الإيراني لتحقيق النقاط الثلاثة للوصول إلى النقطة 10، والحفاظ على حظوظه في التأهل بصدارة المجموعة.

ويملك "العالمي" أسبقية تاريخية أمام الفرق الإيرانية، حيث واجهها 18 مرة، وفاز في 8 مباريات وخسر 6 وتعادل في 4، وسجل هجومه 22 هدفًا، فيما استقبلت شباكه 21 هدفًا، ولم يخسر النصر بقيادة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في آخر 19 مباراة ضمن جميع المسابقات.

وفي نفس المجموعة يستضيف نادي الدحيل القطري، اليوم الإثنين، منافسه استقلال دوشنبه الطاجيكي، ويحتل الدحيل المركز الرابع والأخير في هذه المجموعة برصيد نقطة واحدة، بينما يملك خصمه الطاجيكي نقطتين في المركز الثالث، ورغم تقلّص حظوظه بشكل كبير في التأهل، فإن الدحيل سيحاول الفوز باللقاء ورفع رصيده إلى النقطة 4 في المجموعة الخامسة.

الاتحاد السعودي للاقتراب من العبور

في المجموعة الثالثة، يحل نادي الاتحاد السعودي، اليوم الإثنين، على أجمك أولماليك الأوزبكي، ويحتل "العميد" صدارة مجموعته الثالثة بـ 10 نقاط، وتبدو مهمته سهلة نوعًا ما ضد منافسه الأوزبكي القابع في المرتبة الرابعة والأخيرة دون نقاط.

وسيرمي "النمور" بكل ثقلهم للعودة بالنقاط الثلاثة من أوزبكستان، والوصول للنقطة 13 لوضع قدمٍ في الدور 16، خاصةً في حال تعثّر أحد ملاحقيه سباهان الإيراني والقوة الجوية العراقي في هذه الجولة.

وفي نفس المجموعة، ستجمع مباراة قوية بين سباهان أصفهان الإيراني صاحب المركز الثاني بـ 7 نقاط والقوة الجوية العراقي الثالث بـ 7 نقاط، ويطمح كل فريق للفوز على الآخر؛ لبلوغ النقطة العاشرة والاقتراب من المتصدر الاتحاد، أو خطف المركز الثاني على الأقل.

السد للحفاظ على حظوظه في التأهل

وسيحتضن ملعب "نادي الشارقة"، اليوم الإثنين، قمة كبيرة بين نادي الشارقة الإماراتي وضيفه السد القطري ضمن فعاليات المجموعة الثانية، ويتصدر الفريق الإماراتي مجموعته الثانية بمجموع 8 نقاط، بينما منافسه القطري في المركز الثالث بـ 4 نقاط.

ويريد الشارقة الفوز للوصول إلى النقطة 11، وبالتالي البقاء في الصدارة التي ستقرّبه أكثر من التأهل إلى الدور 16، ومن جانبه سيسعى "الزعيم" القطري لتحقيق النقاط الثلاثة؛ لبلوغ النقطة السابعة والحفاظ على تأهله في المرتبة الثانية على الأقل.

وفي لقاء آخر ضمن نفس المجموعة، يستقبل فريق ناساف كارشي الأوزبكي -صاحب المركز الثاني بـ 7 نقاط- ضيفه الفيصلي الأردني الرابع بـ 3 نقاط، وسيحاول كل نادٍ التغلب على الآخر، لا سيما فريق ناساف صاحب الوصافة في هذه المجموعة، بينما يحتفظ "الأزرق السماوي" ببصيص من الأمل للتأهل عن هذه المجموعة رغم صعوبة المهمة.

تجدر الإشارة إلى أن نظام دوري أبطال آسيا في نسخة الموسم الحالي 2023-2024، يضم 40 فريقًا وُزِّعوا على 10 مجموعات، 5 مجموعات في منطقة شرق آسيا، و5 مجموعات في غربها، ويتأهل متصدر كل مجموعة إلى الدور 16، وكذلك تتأهل 3 فرق من أصحاب أفضل مركز ثانٍ لكل منطقة نحو الدور القادم. 

شارك: