خوان لابورتا يكسر الصمت حول تجديد عقدي أراوخو وجافي

2022-03-26 10:41
رئيس نادي برشلونة الإسباني خوان لابورتا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أوضح رئيس نادي برشلونة الإسباني، خوان لابورتا، أن عملية تجديد عقدي نجمي الفريق، الأوروغوياني رونالد أراوخو والإسباني جافي، تسير في الطريق الصحيح، مُشيرًا إلى أنه لا توجد مشكلات قد تعيق وضع الحبر على الورق في التعاقد الجديد.
 

وخص لابورتا يومية "موندو ديبورتيفو" الإسبانية الموالية لبرشلونة، بتصريحات خاصة بشأن تأزّم عملية تجديد عقدي أراوخو وجافي مؤخّرًا، قائلًا: "نحن على الطريق الصحيح، نود أن يستمرا معنا، لكن وفقًا لمستويات الرواتب التي وضعناها".
 

يضيف لابورتا، الذي يقضي فترته الرئاسية الثانية في النادي الكاتالوني: "نريد أن يستمر أراوخو وجافي معنا لسنوات عديدة قادمة، المفاوضات مع وكلاء الأعمال تُجرى حاليًا، وكل شيء يأخذ مساره الطبيعي والروتيني".

وأوضح لابورتا فلسفة الصفقات التي يريدها برشلونة بقوله: "فلسفتنا هي تقوية الفريق، نحن نحدد مستويات الرواتب لدينا وعلى من ينضم للفريق أن يتكيّف معها.. نريد أن نضمن الاستدامة وأن نحفظ التوازن وأن يكون الفريق هو النجم، لن يكون هدفنا صنع مجموعة تعتمد على لاعبين معينين".

وختم: "لا نريد تضخيم السوق كما حدث في الماضي، ولن نعرض المؤسسة للخطر.. لدينا تلك النظرة الجذابة التي يتمتع بها برشلونة مرة أخرى".

وينتهي عقدا أراوخو وجافي بانقضاء الموسم المقبل 2022-2023، حيث تعثّرت عملية تجديد التعاقد بسبب مطالب وكلاء اللاعبين برواتب عالية، مقارنة بصفقات برشلونة الجديدة التي وضعت لها الإدارة رواتب ضخمة، أمثال الإيفواري فرانك كيسييه القادم من ميلان الإيطالي.

شارك: