خماسية للنصر وسقوط مدوٍ للأهلي بدوري روشن السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-03 01:27
رونالدو يحتفل مع عبد الرحمن غريب في مباراة النصر والحزم بدوري روشن السعودي (twitter/SPL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق النصر الفوز الثالث تواليًا في مسابقة دوري روشن السعودي، وجاء على حساب الحزم بخمسة أهداف مقابل هدف، في ختام مباريات الجولة الخامسة من المسابقة.

سجّل ساديو ماني أولًا للنصر في الدقيقة السابعة، ولكن الحكم ألغى الهدف لوجود حالة تسلل على النجم السنغالي داخل منطقة الجزاء.

تقدّم النصر في النتيجة بالدقيقة (32)، بعد هجمة سريعة قادها رونالدو ثم مرر الكرة إلى عبد الرحمن غريب الذي وضعها بباطن القدم اليسرى في الشباك. وفي الدقيقة (39) ألغى الحكم هدفًا ثانيًا للنصر بعد العودة إلى تقنية الفيديو (VAR).

وعزز عبد الله الخبيري تقدم النصر قبل نهاية الشوط الأول وتحديدًا في الدقيقة (45+8) بعد ركلة ركنية من الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، أبعدها دفاع الحزم بشكل خاطئ لتعود إلى الخبيري الذي سدد الكرة بطريقة رائعة مرت من بين أقدام الحارس أيمن دحمان.

وتمكن البرتغالي أوتافيو من إحراز الهدف الثالث للنصر في الدقيقة (57) بعد توزيعة رائعة، حيث مرر بروزوفيتش الكرة لرونالدو لداخل منطقة الجزاء، والبرتغالي مرر بالعرض لمواطنه الذي تمكن من وضع الكرة في الشباك.

وجاء الدور على رونالدو ليوقع على الهدف الرابع في المباراة في الدقيقة (67) بعد عرضية من ساديو ماني وصلت إلى غريب الذي أعادها إلى أوتافيو والأخير مهد الكرة لرونالدو الذي سدد الكرة بقوة في شباك الحارس دحمان.

واختتم النجم السنغالي، ماني، مهرجان الأهداف في المباراة بالهدف الخامس للنصر في الدقيقة (78)، بصناعة من المتألق غريب.

وبات رصيد النصر 9 نقاط ليرتقي للمركز السادس في سلم الترتيب، بينما توقف رصيد الحزم عند نقطتين فقط في المركز الثامن عشر (الأخير).

الأهلي يسقط بخماسية أمام الفتح

حقق الفتح انتصارًا عريضًا على أهلي جدة بنتيجة (5-1) في اللقاء الذي أقيم على ملعب "الأمير عبد الله بن جلوي"، ضمن لقاءات الجولة ذاتها.

وتقدّم الراقي أولًا في المباراة بالدقيقة السادسة عبر غابري فيغا بعد متابعة للركلة الحرة التي نفذها الجزائري رياض محرز من الجهة اليمنى، ولكن الحكم احتسب الهدف باسم عباس حسن.

الفتح لم يستسلم؛ إذ تمكن فراس البريكان من إدراك التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة (21)، قبل أن يضع الأرميني لوكاس زيلارايان فريقه في المقدمة بالهدف الثاني بالدقيقة (58)، ثم وقع المغربي مراد باتنا على هدفي الفتح الثالث والرابع في الدقيقتين (89 و93)، قبل أن يتمكن الجزائري سفيان بن دبكة من تسجيل الهدف الخامس من ركلة جزاء بالدقيقة (90+14).

وتوقف رصيد أهلي جدة عند 12 نقطة بعدما تكبد الخسارة الأولى له في دوري روشن السعودي، ليظل في المركز الرابع. بينما أصبح رصيد الفتح 8 نقاط بالمركز السابع في جدول الترتيب.

التعاون يستعرض عضلاته على الوحدة

أخيرًا تمكن التعاون من الفوز على الوحدة (4-1)، في المواجهة التي استضافها ملعب الأول في "ملعب نادي التعاون الجديد"، ليقتحم سكري القصيم المربع الذهبي في البطولة المحلية.

ولم يمهل أصحاب الضيافة الوحدة الكثير من الوقت؛ إذ تمكن فلافيو دا سيلفا من إحراز الهدف الأول للتعاون في الدقيقة (10)، وأضاف سطام حسن الروقي الهدف الثاني للتعاون في الدقيقة (28).

ونجح التعاون في زيادة "الغلة التهديفية" عبر أقدام وليد عبد الوهاب الأحمد في الدقيقة (62)، فيما وقع الفرنسي أندري غيروتو على الهدف الرابع والأخير في الدقيقة (85)، وقبل النهاية أحرز فيصل فجر هدف حفظ ماء الوجه للوحدة مع حلول الدقيقة (90) من ركلة جزاء.

هذا الانتصار جعل رصيد التعاون 13 نقطة في وصافة الدوري السعودي، بينما توقف رصيد الوحدة عند 6 نقاط في المرتبة التاسعة.

ثلاثية للخليج في مرمى الشباب

سقط الشباب على ملعبه "المز" بالخسارة من الخليج بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليظل فريق الليوث دون أيّ انتصار حتى الآن في الموسم الحالي من دوري روشن.

وعلى الرغم من تقدم الشباب أولًا في الدقيقة (20) عبر إياغو دوس سانتوس، فإن تقدّم أصحاب الأرض لم يدم طويلًا وأدرك منصور حمزي التعادل للضيوف في الدقيقة (39).

ووضع البرتغالي فابيو مارتينز فريقه الخليج في المقدمة بالهدف الثاني في الدقيقة (68)، وعزز محمد شريف القادم من الأهلي المصري بالهدف الثالث في الدقيقة (81).

بهذه النتيجة يصل الخليج إلى النقطة الخامسة في المركز الثاني عشر بعد أن حقق فوزه الأول في دوري روشن هذا الموسم، بينما تجمد رصيد الشباب عند نقطتين في المركز السابع عشر.

الاتفاق يضرب ضمك بثلاثية

وفي الدمام وعلى ملعب "الأمير محمد بن فهد"، نجح الاتفاق في التفوق على ضمك بثلاثية ضمن لقاءات الجولة ذاتها.

وتقدم الضيوف أولًا عبر جورج كيفين نكودو من ركلة جزاء في الدقيقة السابعة، لكن أصحاب الأرض عادوا في النتيجة سريعًا؛ إذ أدرك موسى ديمبيلي التعادل في الدقيقة (13)، قبل أن يعود اللاعب ذاته لتسجيل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة (23)، واختتم حمدان الشمراني الثلاثية في الدقيقة (68).

وبهذا الانتصار أصبح رصيد الاتفاق 10 نقاط في المركز الخامس، بينما توقف رصيد ضمك عند 3 نقاط في المرتبة السادسة عشرة بعدما تلقى الهزيمة الثانية له هذا الموسم.

شارك: