خلافات حادة تضرب المريخ قبل موقعة دوري أبطال أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-01
لاعبو فريق المريخ السوداني لكرة القدم (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اشتعلت نيران الخلافات بنادي المريخ بين رئيس النادي عمر النمير والمدرب الإيطالي جيوفاني سوليناس، بعد تقلد الأخير مهمته مديرًا فنيًا بفترة قصيرة، وذلك قبل أيام قليلة من انطلاق النسخة الجديدة لرابطة أبطال أفريقيا.

وانطلقت شرارة الخلافات بين رئيس النادي عمر النمير والمدرب جيوفاني سوليناس، بعد أن أقصى الأخير عددًا من اللاعبين من بينهم 5 أجانب، وأوضح المدرب للنمير وبلا تردد عدم قناعته بمردود بعض الأجانب المنتدبين مؤخرًا، مما اعتبره رئيس نادي المريخ حكمًا متسرعًا، واعتبر أن الإيطالي تعجل في حكمه.

وخرج النمير في تصريحات إعلامية، شدد فيها على قناعته بأجانب الفريق، مؤكدًا أنه أضافهم وفق رؤية فنية قاطعة، وبعد ترشيحات من لجنة فنية ترأسها ابن النادي ومدرب المنتخب السوداني السابق محمد عبد الله مازدا.

صراحة مدرب المريخ أغضبت اللاعب غاساما

ووفقًا لمصادر موثوقة فإن المدرب الإيطالي سوليناس، رد بشكل صادم على سؤال عن المهاجم الغامبي وسر عدم مشاركته مع الفريق، بقوله إن مستواه أقل من اللاعبين المحليين.

ويعني ذلك عدم قناعة المدرب به، وعدم الاعتماد عليه مستقبلًا، لا سيما أن المدرب لا يملك وقتًا كافيًا للتجريب أو الاختبار، بالنظر للفترة الزمنية القصيرة التي تفصله عن مباريات تمهيدي أبطال أفريقيا، مما يحول دون ظهوره مع الفريق في الفترة المقبلة.

خلافات عاصفة ونتيجة غامضة 

الخلافات الحادة بين النمير وسوليناس قبل 15 يومًا فقط من تمهيدي رابطة أبطال أفريقيا، تشير إلى اقتراب رحيل المدرب الإيطالي في حالة عدم تجاوز الفريق لعقبة تمهيدي رابطة أبطال أفريقيا، وربما يغادر المدرب قبل ذلك في حالة عدم تحقيقه لنتيجة إيجابية أمام النصر الليبي في جولة الذهاب أحد أيام 16/17/18 أغسطس الجاري.

وكان الفريق الأحمر قد أبرم تعاقدات مع 11 لاعبًا أجنبيًا، ظهر منهم 4 فقط بصفة أساسية في مباريات بطولة فاليو جيت الودية مؤخرًا، وأقصى المدرب عددًا من الأجانب نهائيًا، بينما تفاوتت مشاركات بقية الأجانب، لتكون الخلافات العاصفة بمثابة إعلان مبكر لرحيل المدرب في حالة الإخفاق في الاستحقاقات المقبلة.

شارك: