خطة برشلونة.. التعاقد مع غوارديولا مفتاح لبقاء ميسي

2021-06-08 09:01
غوارديولا وميسي هل يجتمعان مجددًا في برشلونة؟ (Getty)
Source
+ الخط -

ذكرت صحيفة "ميرور"، أن لدى المرشح الرئيسي لرئاسة نادي برشلونة الإسباني، فيكتور فونت، خطة لضمان بقاء اللاعب الأرجنتيني، ليونيل ميسي، في الكامب نو، بعد انتهاء عقده في صيف 2021.

ووفقًا لما جاء في التقرير، فإن فونت يجد في إعادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، لتولي مهام التدريب في برشلونة، ما من شأنه أن يكون المفتاح السحري، لفتح باب التفاوض مجددًا مع "البرغوث"، وتمديد عقده إلى سنوات إضافية، تضمن على أقل تقدير انتهاء مسيرة اللاعب في أوروبا مع ناديه الأم.

وينتهي عقد غوارديولا، الذي قضى أربع سنوات في تدريب برشلونة وقاده للفوز بلقبين في دوري أبطال أوروبا، مع ناديه الحالي مانشستر سيتي الإنجليزي الصيف المقبل، ولم يبدأ البالغ من العمر 49 عامًا، أي مناقشات مع النادي بشأن التمديد، لكن تحدث في أيلول/ سبتمبر الماضي عن ذلك، واعترف برغبته في البقاء.


وقال غوارديولا حينها: "أحب أن أبقى هنا لفترة أطول، ولكن علي أن أستحق ذلك، سأرى ما إذا كنت أستحق ذلك هذا الموسم من حيث كيف يتقدم النادي ويتطور." وعلى الرغم من تصريح غوارديولا الشهر الماضي، فإن الأمر يبقى في يده، لا سيما وأن إدارة السيتي ستكون سعيدة إذا ما قرر التجديد.

ويعتقد فونت، المرشح الأبرز ليحل محل جوسيب ماريا بارتوميو بعد استقالته في وقت سابق من هذا الأسبوع، بعد أشهر من الانتقادات، أن إقناع غوارديولا بالعودة إلى كاتالونيا هو نقطة البداية المثالية لإعادة بناء الفريق، ويشعر أيضًا أن ذلك سيضمن بقاء ليونيل ميسي.

وقال فونت  لشبكة سكاي سبورتس نيوز: "استبدال أفضل جيل شهده عالم كرة القدم على الإطلاق، والذي أعتقد أننا شهدناه خلال العقد الماضي، يمثل تحديًا كبيرًا، لا سيما في وقت تشتد فيه المنافسة بين الأندية الأوروبية الكبرى".

وأضاف: "يحتاج نادي برشلونة أيضًا إلى استثمارات كبيرة لإعادة بناء الملعب وكل ذلك في عالم تعرض لإحدى أسوأ الأزمات على الإطلاق، "من الواضح أننا بحاجة إلى خطة قوية للغاية لمواجهة هذه التحديات، نعتزم بناء مشروع قوي وتنافسي للغاية ونحن محظوظون جدًا في برشلونة لأننا ورثنا أسلوب اللعب الذي غرسه يوهان كرويف في جميع أنحاء المنظمة."

وتابع فونت: "الشيء الوحيد الذي يحتاجه ميسي هو معرفة أنه جزء من مشروع تنافسي يطمح للفوز بدوري الأبطال المقبل، ليس لدينا شك في أنه إذا تشرفنا بشكل أساسي بتولي قيادة نادي برشلونة، فسنكون قادرين على تحقيق ذلك."

وأشار التقرير، أن هدف فونت المثالي هو أن يكون غوارديولا مدربًا رئيسيًا، وأن يكون تشافي مساعده، حيث يتم إعداده ليخلف معلمه، بينما يتولى بويول منصب المدير الرياضي.

شارك: