خطأ فني يلغي قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

2021-12-13 16:40
يويفا يلغي نتائج قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا (Twitter/ ChampionsLeague)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ألغى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، نتائج قرعة دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2021- 22، التي جرت ظهر اليوم الاثنين 13 ديسمبر/ كانون الأول، في مقره بمدينة نيون السويسرية.

وقال اليويفا في بيان "بعد حدوث مشكلة فنية في البرنامج الذي يقدمه مزود خدمة خارجي والذي يرشد المسؤولين بشأن الفرق التي يمكن أو لا يمكن الجمع بينها حدث خطأ ملموس في قرعة دور الستة عشر لدوري الأبطال. "نتيجة لذلك تم إلغاء نتيجة القرعة السابقة وسيتم إعادتها بالكامل الساعة 1500 بتوقيت وسط أوروبا".

وتأهل 16 فريقًا إلى تلك المرحلة من دوري أبطال أوروبا، بعد إنهاء مرحلة المجموعات في المركز الأول والثاني في المجموعات الثمانية، وسيواجه أصحاب المراكز الأولى نظراءهم من المراكز الثانية، ولن يلتقي فريقان من نفس الدولة، أو من نفس المجموعة السابقة، وفقًا للقواعد المحددة.

وحجزت أندية: "مانشستر سيتي، وليفربول الإنجليزيان، وأياكس الهولندي، وريال مدريد الإسباني، وبايرن ميونخ الألماني، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، وليل الفرنسي، ويوفنتوس الإيطالي"، بطاقات التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعد احتلالها المراكز الأولى في مرحلة المجموعات.

بينما كانت في الوصافة خلال مرحلة المجموعات أندية: "باريس سان جيرمان الفرنسي، أتلتيكو مدريد الإسباني، سبورتينغ لشبونة البرتغالي، إنتر ميلان الإيطالي، بنفيكا البرتغالي، فياريال الإسباني، ريد بول سالزبورغ النمساوي، تشيلسي الإنجليزي".

القرعة الملغاة أبطلت مواجهات نارية 

أسفرت القرعة الملغاة عن مواجهات نارية في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، كانت ستجمع بين مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان، في مباراة كان عنوانها الأبرز عودة الصراع بين البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، وبين بايرن ميونيخ وأتلتيكو مدريد.

وكان مانشستر سيتي سيواجه فياريال، ويتقابل ريال مدريد مع بنفيكا، ويواجه ليفربول منافسه ريد بول سالزبورغ، ويصطدم أياكس مع إنتر ميلان، ويلعب يوفنتوس مع سبورتينغ لشبونة، ويتقابل ليل مع تشيلسي.

المواجهات الملغاة في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2021 - 22

  • مانشستر سيتي ـ فياريال.
  • ليفربول ـ ريد بول سالزبورغ.
  • أياكس ـ إنتر ميلان.
  • ريال مدريد ـ بنفيكا.
  • بايرن ميونيخ ـ أتلتيكو مدريد.
  • مانشستر يونايتد ـ باريس سان جيرمان.
  • ليل ـ تشيلسي.
  • يوفنتوس ـ سبورتينغ لشبونة.

هذا وستُطبق قاعدة جديدة في النسخة الحالية من دوري الأبطال وهي إلغاء الأهداف خارج الأرض، وفي حال انتهاء المباراتين بنتيجة التعادل (ذهابًا وعودة)، سيلجأ الفريقان إلى الأشواط الإضافية، وإذا استمر التعادل ستكون ركلات الترجيح هي الفيصل.

وتقام مباريات ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا أيام 15 و16 و22 و23 فبراير/ شباط 2022، على أن تُقام مباريات الإياب أيام 8 و9 و15 و16 مارس/ آذار من العام نفسه.

شارك: