خبران سعيدان يرفعان معنويات شنيشل قبل أولمبياد باريس

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-05 16:15
راضي شنيشل مدرب الأولمبي العراقي (يسارًا) بعد إحراز برونزية كأس آسيا تحت 23 عامًا وضمان بطاقة أولمبياد باريس (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تنهال الأخبار السعيدة، على مدرب المنتخب العراقي الأولمبي راضي شنيشل، بعد خطف بطاقة العبور إلى أولمبياد باريس 2024، لتتحول الأجواء من القلق والحذر إلى السعادة المطلقة.

وسيكون المنتخب العراقي، ممثل العرب الوحيد من قارة آسيا في أولمبياد باريس 2024، بعدما احتل المركز الثالث في كأس آسيا تحت 23 عامًا بتغلبه على إندونيسيا 2-1 بعد الأشواط الإضافية أمس الأول.

أخبار سارَّة لأولمبي العراق قبل أولمبياد باريس

وقالت مصادر لـ"winwin" إن "مدرب المنتخب الأولمبي العراقي راضي شنيشل، تلقى عدة أنباء سارة في هذه الفترة وأبرزها عودة مهاجمه المصاب حسين لاوندي، الذي غاب عن نهائيات آسيا بسبب إصابة في منطقة الرأس أثناء المباراة الودية التي تعرض لها في مباراة فريقه الطلبة أمام الصناعات الكهربائية التي جرت على ملعب جامعة بغداد في الثاني من شهر مارس/ آذار الماضي".

وأضافت أن "لاوندي عاد تدريجيًا إلى تدريبات فريقه الطلبة وهو مستمر بالتدريبات الجماعية وأصبح متاحًا للعب لمدربه أحمد صلاح، الذي بدوره ينتظر الوقت المناسب لإشراكه ولكن هذا الوقت لن يتأخر طويلًا، لذلك فإن شنيشل سيستدعيه إلى المنتخب الأولمبي العراقي في أولمبياد باريس كونه المهاجم المفضل لديه وعانى كثيرًا المدرب لأنه لم يجد البديل المناسب طيلة فترة مشاركته في كأس آسيا".

ونوّهت إلى أنّ "الخبر الآخر الذي أسعد شنيشل، هو التكريم الحكومي والأولمبي فور عودة بعثة الفريق إلى بغداد، إذ سبق أن أبلغ شنيشل المقربين منه بأنه قد لا يستمر مع المنتخب الأولمبي العراقي رغم تأهل الفريق إلى الأولمبياد، لكن مع وصول الدعم الحكومي والأولمبي، فإن شنيشل أصبح أكثر هدوءًا وهو يتطلع الآن إلى القادم من الاستحقاقات وهو على رأس الجهاز الفني للمنتخب".

وبعد أخذ قسطًا قليلًا من الراحة، يستعد شنيشل لعقد اجتماع مع رئيس الاتحاد العراقي عدنان درجال، لوضع خارطة إعداد المنتخب الأولمبي العراقي لأولمبياد باريس 2024.

وسيلعب المنتخب العراقي مباراة ودية مع نظيره المصري خلال شهر يونيو/ حزيران المقبل استعدادًا لمنافسات أولمبياد باريس على أن يتم تأمين المزيد من المباريات بعد التنسيق مع الكادر التدريبي للمنتخب الأولمبي العراقي.

وكانت قرعة الأولمبياد قد وضعت المنتخب الأولمبي في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الأرجنتين والمغرب وأوكرانيا.

شارك: