خاص winwin | موقف النصر السعودي من بيع أندرسون تاليسكا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-11 13:01
-
آخر تعديل:
2024-08-18 18:03
البرازيلي أندرسون تاليسكا من أبرز المحترفين في تاريخ النصر السعودي (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علم "winwin" من مصادره الخاصة أن نادي النصر السعودي لا يُخطط لبيع اللاعب البرازيلي أندرسون تاليسكا خلال فترة الانتقالات الصيفية 2024.

وأشارت مصادرنا إلى أن اللاعب تلقى سابقًا عروضًا من أندية سعودية وتركية، لكنه يسعى للبقاء مع "العالمي"، الذي يرتبط معه بعقد حتى يونيو/ حزيران 2026.

وشهدت الفترة الماضية تواتر تقارير صحفية تُفيد بأن نادي النصر السعودي يمكن أن يوافق على بيع تاليسكا هذا الصيف؛ من أجل التعاقد مع لاعب أجنبي آخر.

وكان نجم الفريق الأصفر قد غاب عن صفوف فريقه في الشهرين الأخيرين من موسم 2023-24، بعد تعرّضه للإصابة خلال استعداده لخوض مواجهة الذهاب أمام العين الإماراتي، في ربع نهائي دوري أبطال آسيا، يوم 4 مارس/ آذار الماضي، والتي انتهت بخسارة نصراوية بهدف من دون رد.

وعقب تعرضه للإصابة، أجرى تاليسكا عملية جراحية ناجحة في وتر العضلة الأمامية، وتعافى مؤخرًا تمامًا، وأصبح جاهزًا لخوض المباريات في الموسم الرياضي المقبل 2024-25.

وتعاقد النصر السعودي مع صاحب الـ30 عامًا في الميركاتو الصيفي 2021، بصفقة انتقال حر، ويُعد من أهم الأوراق الرابحة في تشكيلة "أصفر العاصمة" خلال السنوات الماضية.

وأسهمت إصابة تاليسكا في ابتعاد "العالمي" عن الألقاب خلال الموسم الماضي 2023-24، حيث سيطر الهلال على المشهد المحلي، وحقق الثلاثية بعد الظفر بألقاب دوري روشن السعودي، كأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي.

أرقام أندرسون تاليسكا مع النصر السعودي

خلال الموسم الماضي، شارك تاليسكا في 17 مباراة عبر مسابقة دوري روشن السعودي، واستطاع هز الشباك 16 مرة وقدّم 4 تمريرات حاسمة، واحتل وصافة هدافي فريقه في البطولة، بعد زميله النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف المسابقة برصيد 35 هدفًا.

وبشكل عام، دافع اللاعب البرازيلي عن قميص ناديه في 85 مباراة، مُسهمًا بـ78 هدفًا (أحرز 68 هدفًا وقدّم 10 تمريرات حاسمة)، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 13 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

تاليسكا سجل ثلاثية النصر في مرمى الدحيل (Twitter/Al Nassr)


ورغم تألقه اللافت على الصعيد الفردي، لم يستطع النجم البرازيلي التتويج بأي لقب برفقة الفريق النصراوي، واكتفى فقط بالحصول على كأس الملك سلمان للأندية العربية الصيف الماضي، قبل بداية موسم 2023-24، وهي بطولة تنشيطية ولا تُعتبر رسمية ومُعتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

شارك: