خاص winwin | مدرب يحدد خطوتين لإنهاء مشكلة دفاع منتخب العراق

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-17 19:52
منتخب العراق لكرة القدم (Facebook - ifa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد المدرب العراقي، عبد الإله عبد الحميد، خطوتين لحل مشكلة الدفاع في المنتخب العراقي، قبل أسابيع قليلة من انطلاق منافسات كأس آسيا 2023 بقطر.

ويسبب خط الدفاع للمنتخب العراقي صداعًا مزمنًا للمدرب الإسباني، خيسوس كاساس، الذي لم يستقر حتى الآن على الأسماء التي تقود هذا المركز المهم في منتخب "أسود الرافدين".

وقال عبد الحميد لـwinwin: "إن مشكلات دفاع المنتخب العراقي في اتساع، إذ كثرت في الآونة الأخيرة الأخطاء الدفاعية أيضًا في معظم فرقنا، سواءً بالمنتخبات أو بالمشاركات الخارجية للأندية، وفي أغلب مباريات الدوري، ما يتطلب الوقوف عندها وتحديد أسبابها والعمل على معالجتها، بعد أن تسببت بنتائج سلبية لهذه الفرق، وقبل أن تستفحل وتصبح ملازمة وواقعية".

وبين عبد الحميد أن أهم علاجات خط الدفاع يكمن في اختيار المدافعين بمواصفات بدنية وفنية خاصة، قادرة على إيقاف هجمات المنافسين أو إيجاد الصعوبة لها بالقطع القانوني، من خلال الضغط والتصدي بشجاعة، والتنظيم الدفاعي الناجح لإغلاق الثغرات، حسب مبادئ الدفاع المعروفة، وبالتعاون والتنسيق مع حارس المرمى.

ونوه إلى إن العلاج الآخر يكمن في المنظومة الدفاعية، وهي لا تعني الخط الخلفي فقط، إذ إن الدفاع الناجح يبدأ من أقرب لاعب لكرة المنافس بمختلف أرجاء الملعب، من أجل افتكاك الكرة والقيام بهجمة مرتدة أو إبطائها لفسح المجال لإعادة التنظيم الدفاعي لفريقه.

وسيلعب المنتخب العراقي في كأس آسيا بمجموعة تضم منتخبات اليابان وفيتنام وإندونيسيا.

شارك: