خاص winwin | مدرب عراقي يشفق على الإسباني كاساس لهذا السبب

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-20 02:14
الإسباني خيسوس كاساس مدرب المنتخب العراقي (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى المدرب المساعد لفريق القوة الجوية، شاكر محمود، شفقته على مدرب منتخب العراق، الإسباني خيسوس كاساس، بسبب ملف استدعاء اللاعبين لصفوف أسود الرافدين.

ومنذ توليه مهمة تدريب منتخب "أسود الرافدين"، وجّه الإسباني كاساس الدعوات إلى عدد كبير من اللاعبين المحليين والمغتربين، للوقوف على مستوياتهم خلال 7 مباريات قادها المدرب مع المنتخب العراقي.

وقال محمود لموقع winwin: "إقامة مباريات كبيرة للمنتخب الوطني العراقي، أفضل خطوة قد يتخذها اتحاد الكرة، ونحن سعداء بهذا الاحتكاك، ولولا المباريات الودية القوية، لما تمكنا من اللعب في كأس العالم 1986، فهي فرصة كي ننظر إلى مستويات اللاعبين".

وأضاف: "المنتخب العراقي حتى وإن خسر بنتيجة كبيرة، ستعود المباراة الكبيرة بالفائدة على المنتخب، لأن الخسارة تظهر المعدن الحقيقي للاعب العراقي وبالتالي يعمل على تصحيح الأخطاء لتفادي تكرارها في المستقبل".

وبيّن محمود بالقول: "بصراحة أشفق على كاساس كثيراً وكان الله في عونه لأنه يجد صعوبة كبيرة في اختيار اللاعبين للمنتخب العراقي، العراق لديه 3 منتخبات جاهزة (وطني، أولمبي، شباب) ولديه عدد كبير من اللاعبين المغتربين والمحليين، بالإمكان تشكيل توليفة مميزة منهم".

وأشار شاكر محمود إلى أن "وجود اللاعب زيدان إقبال مع المنتخب الوطني في مباراة روسيا، أثلج صدورنا، تشعر بأنه لاعب راقٍ لأنه تأسس تأسيسًا صحيحًا"، معربًا عن أمله بأن "تتجه بوصلة كاساس إلى المغتربين في إنجلترا وألمانيا بدلاً من التركيز على السويد فقط".

وعن وجهة نظره بكرة القدم العراقية وحاجتها للتطوير، أوضح محمود: "لست مع تقليص عدد أندية الدوري العراقي الممتاز، لأن الرياضة هي ما تلم شمل المحافظات العراقية، ولا توجد مشكلة في إقامة دوري من 20 فريقًا".

وكشف أن "إقامة دوري المحترفين في العراق في ظل الظروف الراهنة أمر صعب.. إذا أردنا تطوير كرة القدم؛ فيجب التخطيط بشكل سليم، والعمل على تطوير المدربين وتثقيف الجماهير واللاعبين".

يُذكر أن الاتحاد العراقي لكرة القدم بصدد إكمال الاتفاق مع رابطة "لا ليغا" الإسبانية للإشراف على تطبيق دوري المحترفين في العراق ابتداءً من الموسم المقبل 2023-2024.

شارك: