خاص winwin| محلل عراقي يوجّه رسالة للاعب الأولمبي بلند آزاد

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-13 12:23
بلند آزاد لاعب منتخب العراق الأولمبي يحتفل بعد تسجيله هدف التقدم في شباك الأردن ببطولة غرب آسيا (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشاد لاعب منتخب العراق السابق والمحلل الفني الحالي، بسام رؤوف، بالمستوى الفني الذي قدّمه محترف غرافشاب الهولندي، بلند آزاد، في أولى مبارياته مع المنتخب العراقي الأولمبي في بطولة غرب آسيا، المُقامة منافساتها حاليًا في مدينتي بغداد وكربلاء.

وتعادل المنتخب العراقي في أولى مبارياته أمام حامل اللقب الأردن 2-2، وشهدت المباراة تسجيل بلند آزاد أول أهدافه مع الأولمبي العراقي.

وقال رؤوف في تصريح خاص لـ"winwin": "بلند آزاد أراد إثبات وجوده، بعد استبعاده في وقت سابق من قائمة منتخب الشباب خلال بطولة كأس العالم بالأرجنتين، وحقّق مراده بتسجيله الهدف الأول من أول لمسة له في المباراة".

وأضاف: "يحتاج بلند إلى تحسين وضعه البدني، وبدا واضحًا أن اللاعبين المحترفين القادمين من أوروبا لم يعتادوا على طبيعة الأجواء الحارة، الانسجام يحتاج إلى وقت، ومع المباريات القادمة سيتحقق ذلك".

وأوضح بخصوص التعادل أمام الأردن، في أولى مباريات بطولة غرب آسيا تحت سن 23: "كان بإمكان المنتخب العراقي السيطرة على المباراة لولا تسرع اللاعبين والتغيرات غير الموفقة من الكادر الفني، الشوط الثاني فقدنا متعة كرة القدم أمام جمهور غفير داعم".

وطالب لاعب المنتخب العراقي السابق بإعادة النظر بالجوانب التكتيكية للمنتخب، من بينها تنظيم عمل اللاعبين وفقًا لإمكانياتهم، مشدّدًا على ضرورة القتال والحسم في الملعب بعيدًا عن الاستعراض، وعلى اللاعبين التعويض في لقاء الإمارات المقبل، لمصالحة الجماهير العراقية، حسب تعبيره.

واعتبر بسام رؤوف المنتخب الفلسطيني هو مفاجأة البطولة، بعد تحقيقه فوزًا مستحقًا على سوريا 1-0 لعبًا ونتيجةً، مُشيدًا كذلك بالمنتخب العُماني، الذي تغلب هو الآخر على لبنان 2-0، ووصفه بالفريق الواثق والمتمكن مهاريًّا وبدنيًّا.

شارك: