خاص | نجم سابق يحدّد سبب تصاعد مستوى المنتخب العراقي

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-25 23:18
صورة جماعية للاعبي المنتخب العراقي (Facebook/IFA)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدّد النجم الدولي العراقي السابق، سعد قيس، سبب تصاعد مستوى المنتخب العراقي في الآونة الأخيرة، لاسيما خلال مواجهتيه الأخيرتين برسم التصفيات الآسيوية المزدوجة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ويحتل المنتخب العراقي صدارة المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط، متفوقًا على فيتنام الوصيف (3 نقاط)، والفلبين (نقطة واحدة)، وإندونيسيا (نقطة واحدة).

وقال قيس في تصريح لـ"winwin"، إن "اللعب الجماعي، وكذلك الصبر والتركيز والإيمان بالفوز وبقدرات اللاعبين، والروح العالية، هو سبب تفوق المنتخب العراقي وتصدره للمجموعة في التصفيات الآسيوية المزدوجة، بالتالي نستطيع القول بأن مدرب العراق، الإسباني كاساس، يسير في الاتجاه الصحيح".

وأضاف: "المنتخب العراقي قدم أداءً رائعًا أمام فيتنام، رغم التكتل الدفاعي الكبير الذي صنعه المدرب الفرنسي تروسيه لمعرفته بإمكانات لاعبينا وقوتهم، نعم العراق أضاع أربعة أهداف محققة في الشوط الأول الذي وصل فيه كثيرًا للمرمى، لكنه حقق الأهم بحصد النقاط الثلاثة".

وتابع قائلاً: "المنتخب العراقي قطع أكثر من نصف الطريق للتأهل إلى الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، والمنتخب اليوم يحتاج للراحة فقط ،وليس بحاجة إلى المزيد من المباريات الإعدادية قبل كأس آسيا".

يذكر أن المنتخب العراقي تحت قيادة كاساس لعب 14 مباراة منذ توليه مهمة قيادة العراق، فاز في 7 منها، وتعادل في 5، وخسر في مباراتين فقط.

شارك: