خاص | نجم العراق يجبر شنيشل على تغيير خططه في الأولمبياد

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-11 14:01
شنيشل يسارع الزمن لتحديد قائمة منتخب العراق لأولمبياد باريس (FACEBOOK / IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أجبر نجم العراق الأول، أمير العماري، مدرب المنتخب الأولمبي راضي شنيشل، على تغيير خططه في القائمة الخاصة بأولمبياد باريس 2024.

ويعد العماري المحترف في صفوف هالمستاد السويدي أحد أهم اللاعبين في تشكيلة مدرب العراق الإسباني خيسوس كاساس، لمستوياته وقدراته في خط الوسط.

وقالت المصادر لـwinwin: "إن مدرب المنتخب الأولمبي العراقي راضي شنيشل ما زال يفكر بضم مجموعة من اللاعبين لفريقه في أولمبياد باريس، ليكون فريقه أقوى من الناحية الفنية، نظرًا لقوة المنافسين في البطولة، وفي ذات الوقت يريد أن يمنح لاعبيه الفرصة كاملة بتجديد الثقة بهم".

وأضافت: "إدارة المنتخب الأولمبي العراقي وبتوجيه من شنيشل تسعى إلى إضافة أمير العماري ضمن قائمة المنتخب الأولمبي، المكونة من سبعين لاعبًا، في حال موافقة اللجنة المنظمة على ذلك، لأنه لم يكن متواجدًا من البداية بسبب عدم استقرار الكادر التدريبي على اللاعبين حتى الآن".

وبينت: "العماري نجم العراق سيكون ضمن خيارات راضي شنيشل كلاعب ضمن ثلاثة لاعبين فوق السن القانوني (23 عامًا)، إذ جاء هذا القرار بعد اقتناع الكادر التدريبي بعدم استدعاء الحارس جلال حسن للفريق العراقي، نتيجة اقتناع مدرب حراس المرمى صاح حميد بالحارس حسين حسن".

ونوهت إلى أن اعتماد حميد على حسين حسن بدلاً من جلال حسن، دفع شنيشل إلى الاستقرار على الثلاثي (أيمن حسين وأمير العماري وسعد ناطق) كلاعبين فوق السن القانونية، إذ يرى شنيشل بأن إضافتهم سيحل مشكلاته في الفريق بشكل كامل.

وتابعت مصادرنا "اجتماعات شنيشل مع إدارة الاتحاد العراقي لكرة القدم مازالت مستمرة من أجل تأمين مباريات ودية للفريق، قبل الدخول في المنافسة، حيث يجري التنسيق مع أكثر من منتخب عربي وعالمي لخوض مواجهات تحضيرية بأعلى مستوى، في شهر يونيو/ حزيران المقبل".

تجدر الإشارة إلى أن أمير العماري نجم العراق يبلغ من العمر 26 عامًا، ويستعد للانتقال إلى فريق آخر في ديسمبر/ كانون الأول المقبل، مع نهاية عقده مع فريقه هالمستاد السويدي.

يذكر أن الاتحاد العراقي لكرة القدم، لديه اتفاق مبدئي مع نظيره المصري لإقامة مباراة ودية بين المنتخبين الأولمبيين الشهر المقبل، على أن يتم تحديد مكان اللقاء في وقت لاحق.

شارك: