خاص | موقف بشار رسن من الانضمام إلى قائمة العراق في التصفيات

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-29
بشار رسن في مباراة القوة الجوية والميناء (FACEBOOK / Al-Quwa Al-Jawiya)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اتخذ مدرب المنتخب العراقي، الإسباني خيسوس كاساس، قرارًا يخص لاعب القوة الجوية بشار رسن وإمكانية استدعائه لقائمة "أسود الرافدين"، في الجولتين المقبلتين من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وسيواجه المنتخب العراقي نظيره الفلسطيني في ملعب البصرة الدولي في العاشر من شهر أكتوبر/ تشرين الأول، فيما سيواجه كوريا الجنوبية في الخامس عشر من الشهر ذاته في العاصمة سيول.

وقالت مصادر لـwinwin: "مدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس يضع حاليًّا اللمسات الأخيرة على قائمته لمواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية في التصفيات، إذ استقر المدرب على أهم اللاعبين في القائمة، وعلى وجه التحديد في حراسة المرمى وخطي الدفاع والهجوم، لكنه ما زال يفاضل بين عدد من اللاعبين في خط الوسط، وخصوصًا في مركزي صانع الألعاب والارتكاز".

وأضافت: "كاساس سيستقر في مركز صناعة اللعب على اللاعب زيدان إقبال المحترف في صفوف أوتريخت الهولندي، مع إمكانية الاستعانة باللاعبين علي جاسم المحترف في كومو، ويوسف أمين المحترف في الوحدة السعودي في هذا المركز، نظرًا للسرعة التي يمتلكانها والتي ستوفر حلولاً كبيرة جدًّا في خط الهجوم".

وأكملت: "كاساس سيجدد الثقة باللاعب دانيلو السعد المحترف في صفوف هيرنيفين الهولندي، ليلعب على الرواق الأيسر، خصوصًا مع الجاهزية التي يتمتع بها حاليًّا، كونه لا يعاني من أي إصابة ويخوض التدريبات بانتظام مع فريقه الهولندي، على الرغم من قلة مشاركته في المباريات".

فرص ضئيلة لاستدعاء بشار رسن

ونوهت إلى أن: "حظوظ استدعاء لاعب القوة الجوية بشار رسن في قائمة كاساس قد تراجعت بشكل كبير جدًّا، بسبب تراجع لياقته البدنية وقلة مشاركته مع فريقه في دوري نجوم العراق"، وأردفت: "كاساس يدرك بأن أغلب لاعبيه ليسوا في الجاهزية المطلوبة، لكنه يرى بأن من في مركز بشار هم أكثر جاهزية منه".

وكان بشار رسن قد أكد في تصريحات إعلامية أن ثقته بنفسه عالية، ومستواه تصاعدي رغم انقطاعه عن المباريات الرسمية لمدة طويلة، داعيًا جماهير الصقور إلى انتظاره في المباريات المقبلة، كون الأداء سيكون متصاعدًا، مع خوض المزيد من المباريات قريبًا.

شارك: